الرئيسية » الصحة المدرسية » 17 ألف اعتداء جنسي ضد الطلاب في مدارس أمريكا

17 ألف اعتداء جنسي ضد الطلاب في مدارس أمريكا

تعرض 17 ألف طالب في مدارس أمريكا لحوادث اعتداء جنسي ، خلال 4 سنوات، بحسب ما رصدته إدارة المعلومات الجنائية الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتنوعت حالات التحرش بين واقعات لفظية وجسدية للطلاب الأقل من 15 سنة، في وقت غابت سلطة المسئولين في القطاع التعليمي وتلاشت الرغبة في تتبع القضية ودراسة أسبابها.

وقال تقرير إدارة المعلومات الجنائية الفيدرالية في الولايات المتحدة، إن المشكلة تكمن في عدم اهتمام الإدارة الأمريكية بتلك القضية بخلاف قضايا ممارسة العنف في المدارس.

وأشار التقرير إلى افتقاد المدارس الأمريكية بكافة مراحلها للمتطلبات الوطنية المعنية بتتبع العنف الجنسي أو الكشف عنه، لافتًا إلى وجود ضغوط هائلة لإخفاء هذه الممارسات في المدارس، لأن الاعتراف بوقوع أي حادث يفرض على تلك المؤسسات التزامات ومتطلبات عدة.

وأظهر أن 5% من حالات التحرش الـ17 ألفا، متهم فيها أطفال دون عمر السادسة، في حين أن النسب الأعلى كانت من نصيب أطفال المدارس المتوسطة أي من عمر 10 أعوام وحتى 14 عاما.

في الشأن ذاته، قال تشارول شاكشفت، المتخصص في سوء السلوك الجنسي بجامعة فيرجينا كومنولث، إن تأمين التلاميذ والطلاب جزء لا يتجزأ من مهمة المؤسسات التعليمية ومسؤولياتها القانونية، مضيفًا: “يبدو أن المدارس لا توفر هذا الأمان، ونحن لا نعرف السبب؟”.

ورغم هذا التجاهل وتعمد إخفاء القضية، تصدرت قضايا الاعتداء الجنسي داخل حرم الجامعات عناوين الصحف لسنوات، ولكن الوكالة سعت لتحديد ما إذا كان هناك مشاكل بين الطلاب الأصغر سنا، وإذا كان الأمر كذلك، فإلى أي مدى؟.

اقرأ أيضًا: “ترامب” يبدأ إجراءات تسليح المعلمين بالمدارس الأمريكية



اضف تعليقا