الرئيسية » أخبار التعليم » 10 نصائح من بيني لويس لـ تعلم أي لغة في 3 أشهر

10 نصائح من بيني لويس لـ تعلم أي لغة في 3 أشهر

هل تسعي الي أن تتحدث أكثر من لغة و أن تذهب إلى خمس بلاد هل تحب السفر، السياحة، الهجرة، الدراسة، عمل أبحاث، قراءة، تكوين صداقات جديدة، 10 نصائح من بيني لويس لـ تعلم أي لغة في 3 أشهر كل هذه أمور بإمكانك تحقيقها وأكثر، فقط إذا عرفت كيفية تعلم أكثر من لغة .

اليكم 12 نصيحة تعلم أي لغة في 3 أشهر يقدمها شاب إيرلندي يسمي بيني الذي تمكن من تعلم  أكثر من 12 لغة، من ضمنها اللغة العربية، كل لغة في ثلاث شهور :

  • تعلم الكلمات الصحيحة بالطريقة الصحيحة 

أفضل طريقة لتعلم وحفظ الكلمات هو طريقة Pareto، وهي تعني أن جهدك المبذول لتعلم وحفظ 20% من الكلمات يعطيك 80% من اللغة بأكملها. ففي الإنجليزية هناك 300 كلمة فقط تمثل 65% من اللغة.

  • تعرف علي الكلمات الشبيهة 

هناك العديد من الكلمات المتشابهة بين أي لغة والأخرى والتي تحمل نفس المعنى و التي تنتمي لنفس الأسرة اللغوية، هذا يعني أنك بالفعل تعرف شيئاً ولو قليلاً عن اللغة التي تريد تعلمها .

  • استخدام اللغة في حياتك اليومية بدون حاجة الي السفر

 التكنولوجيا جعلت من كل شيء ممكناً. بإمكانك الاستماع إلى الراديو في البلاد التي تريد تعلم اللغة الخاصة بها أو قراءة أفضل وأهم المواقع بتلك اللغة ، يقول بيني أنه تعلم اللغة العربية بينما كان مقيماً في البرازيل .

  • استخدام الأسكايب للتحدث مع أهل اللغة 

المواقع الإلكترونية تمنحك فرصة تبادل اللغة مع أهلها ،ولكن قبل ذلك، عليك أن تتحضّر للمحادثة الأولى قبلها ببضعة ساعات قصيرة. وبإمكانك كتابة هذه الجمل والكلمات أمامك على صفحة Word لاستخدمها أثناء المحادثة الأولى.

  • ادخر مالك فأغلب المصادر التعليمية مجانية 

هناك الكثير من المصادرة التعليمية لأغلب اللغات المعروفة عليك الاستفادة منها بدلًا من إنفاق المال على الدورات الباهظة. جيث يمتلأ الانترنت بكل شيء فيما تعلم اللغات .

  • اعلم بأن البالغين يمكنهم أن يتعلموا أسرع من الأطفال

هناك من يقول عندما تتقدم في السن كلما نقصت المقدرة على التعلم وهذا خاطئ لكن ربّما تأثر العوامل البيئية مثل ساعات العمل .بإمكانك أن تكتسب لغة جديدة فقط من خلال وضع تعلم اللغة ضمن جدولك اليومي والالتزام به .

  • استعن بمحفزات الذاكرة (Mnemonics) لحفظ الكلمات

بالطبع التكرار يساعد كثيرًا على حفظ الكلمات. ولكن بإمكانك الاستعانة بوسائل تحفيز الذاكرة من خلال إلصاق الكلمة بذهنك من خلال ربطها بموقف أو كلمة طريفة .

  • ارتكب أخطاء 

تحتاج دومًا إلى ممارسة تلك اللغة وادخالها في حديثك قدر استطاعتك، ولا بأس من الوقوع في الأخطاء فأنت تتعلم مما تخطيء فيه أكثر إذا وصلت أخطاؤك إلى أكثر من 500 في اليوم الواحد، فلا بأس بهذا .

  • ضع أهدافاً واضحة لخط سيرك

من الضروري جداً أن تحدد لنفسك هدفاً واضحاً قابلاً للتنفيذ لما تريد تعلمه. عليك أولاً أن تعرف أن اللغات الاوروبية تنقسم مستوياتها إلى ثلاث: A, B وC. وكل مستوى ينقسم إلى قسمين واحد واثنان. وعليك تحديد ما تريد الوصول اليه .

  • انطق مثل أهل اللغة

لسانك ليس متعودًا على اللغة الجديدة. وهذا أمر طبيعي. بإمكانك تعزيز هذه النقطة من خلال التكرار المستمر أمام أحد متحدثيها أو تكرار سماع مقاطع واضحة والممارسة لعدة ساعات. وسيكون هذا كافياً جداً. بإمكانك استخدام تعبيرات الوجه المميزة واستخدام يديك والسير بنفس الطّريقة وحتى مد الحروف والكلام مثلهم .

وقد أشارنا في مواضيع سابقة عن 9 مواقع إلكترونية تمكنك من تعلم اللغة التركية 

و أيضًا 50 وسيلة تساعدك لتعلم اللغة الإنجليزية

اضف تعليقا