الرئيسية » أخبار التعليم » وزير التعليم: لا خصخصة للمدارس .. والمعلمون باقون مع الوزارة

وزير التعليم: لا خصخصة للمدارس .. والمعلمون باقون مع الوزارة

أوضح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، حقيقة ما تردد مؤخرًا بشأن إنشاء مدارس خاصة وما اعتبره البعض خصخصة للمدارس وغموض حول مصير المعلمين.

ونفى الدكتور العيسى، وجود أي مشروع بشأن خصخصة المدارس، مؤكدًا أن ما سيتم هو إنشاء مدارس مستقلة وهو تشغيل جزئي من قِبل القطاع الخاص، لافتًا لاستمرارية المعلمين تحت مظلة الوزارة.

وقال خلال لقاء صحفي، إن تطبيق التأمين الطبي بدأ اختياريا العام الماضي وسيستمر هذا العام بنفس الطريقة، مشيرًا إلى أن مشروع التربية البدنية للبنات هو قرار أساسي واستراتيجي تم تطبيق بعض النشاطات حسب إمكانيات المدارس وحسب ما يتوفر فيها من كفاءات كما أنه تم تدريب العديد من المعلمات ليكن مشرفات على البرنامج.

وتابع: وفي صدد فتح برامج البكالوريوس للتربية البدنية لسد الاحتياج مستقبلا، مردفًا: المشروع قائم ويتم حسب خطط دقيقة ومحددة ولذلك المبشرات كبيرة والتفاعل من المدارس والطالبات كبير بهذا الجانب ونتطلع لاستكمال كل الاحتياجات الخاصة بهذا المشروع مستقبلا.

وأضاف بأن الوزارة تمتلك خططًا توسعية في التعليم الجامعي ومشروعًا للجامعات التطبيقية وتدرس الأولويات الخاصة بكل منطقة.

وكان د.العيسى قد دشن عددا من المشاريع التعليمية والتي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 57 مليون ريال بطاقة استيعابية 4020 طالبًا .

كما عقد لقاءًا مفتوحًا بقيادات الوزارة ومديري التعليم في المملكة، ناقش معهم عددًا من المواضيع المدرجة على جدول أعمال لقاء قادة العمل التعليمي والذي اختتم أعماله اليوم بمحافظة ينبع بحضور نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي ، ووكلاء الوزارة ومديري التعليم بالمملكة.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يفتتح معرض ألوان السعودية بينبع



اضف تعليقا