الرئيسية » أخبار التعليم » وزير التعليم يتحدث عن برنامج التخصيص وتوجه المملكة

وزير التعليم يتحدث عن برنامج التخصيص وتوجه المملكة

قال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، إن برنامج التخصيص سيحقق بنقلة نوعية جديدة لقطاع التعليم، وخلق المزيد من فرص العمل وفقًا للتأهيل والتدريب العلمي الأفضل، وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني بمشاركة القطاع الخاص، بما يدعم رؤية المملكة 2030.

وأضاف العيسى، في حديث صحفي، أن برنامج التخصيص سيسهم في تطوير المرافق التعليمية، بالإضافة إلى تحسين وتطوير مستوى النقل المدرسي، والتوسع في التخصصات المهنية لتلبية احتياجات سوق العمل، وابتكار أساليب تعليمية جديدة.

وأوضح أن برنامج التخصيص يفرض اتباع نظام مشاركة القطاع الخاص في البناء والصيانة ونقل ملكية المدارس للدولة، واستيعاب عدد أكبر من الطلاب في بيئة تربوية نموذجية تحفز على التعلم وتحسن من مخرجات التعليم العام.

البرنامج سيشمل أيضًا تشغيل المدارس الحكومية، وتحويل عدد معين من المدارس الحكومية وتشغيلها من قبل القطاع الخاص، مما يساعد في خلق المزيد من الوظائف في القطاع الخاص، وتقليل النفقات الحكومية، ورفع نتائج العملية التعليمية، مع الحفاظ على قدر من التحكم لوزارة التعليم.

تحسين مستوى ومخرجات التعليم والتوسع في التخصصات المهنية لتلبية احتياجات سوق العمل مع التأكد من تناسب المخرجات التعليمية مع سوق العمل أحد أهم أهداف برنامج التخصيص ، بالإضافة إلى زيادة حصة القطاع الخاص بالمشاركة مع قطاع التعليم والرفع من كفاءة التخطيط المالي والصرف الحكومي.

وأكد الوزير أن رؤية المملكة 2030 رسمت ضمن محاورها عدداً من الأهداف المتوائمة مع موضوعات التعليم والوسائل المساعدة على نجاح العملية التعليمية، ومشاركة القطاع العام مع الخاص.

اقرأ أيضًا: العيسى: إجازة المعلمين طويلة .. ولدينا 400 برنامج تدريبي صيفي



اضف تعليقا