الرئيسية » أخبار التعليم » ورشة تدريبية لأخصائيي التقويم المدرسي بالرياض

ورشة تدريبية لأخصائيي التقويم المدرسي بالرياض

في إطار جهودها لتطوير وتحسين ظروف التعليم، عقدت هيئة تقويم التعليم الورشة التدريبية الثانية لأخصائيي التقويم المدرسي بمدينة الرياض.

وتستهدف المملكة من برنامج التقويم المدرسي، تقويم 200 مدرسة في عدد من مناطق المملكة، ضمن رؤية 2030 التي تسعى لتحقيقها في شتى المجالات وبينها التعليم .

افتتح الورشة التدريبية الثانية لأخصائيي التقويم المدرسى في الرياض؛ المدير التنفيذي لقطاع تقويم التعليم العام في الهيئة د. عادل بن عبدالرحمن القعيد بحضور مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي وعدد من قيادات الإدارة.

وشدد القعيد، على أهمية التقويم المدرسى ودور أخصائيي التقويم في تحقيق النتائج التي تستهدفها المملكة من خلال خطة منهجية ومدروسة.

وأضاف أن ما سيثمر عنه برنامج التقويم المدرسي سيعمل على تحسين جودة العملية التعليمية ويسهم في تطوير منظومة التعليم في المملكة تحقيقا لرؤية 2030.

وتأتي الدورة من برنامج التقويم المدرسي التي ستنطلق في الأسبوع الثاني من شهر أبريل ضمن خطة استراتيجية وضعتها هيئة تقويم التعليم وشملت العديد من البرامج والمشاريع.

وتابع بأن العملية التقويمية لبرنامج التقويم المدرسى ستسير وفق نموذج معايير عملت الهيئة على تطويره بالتعاون مع عدد من الخبراء المحليين والدوليين في هذا المجال.

وأردف بأن عملية التطوير مرت بعدة مراحل من أهمها الاستفادة من التطبيق السابق للتقويم المدرسى ومراجعة الأدبيات التربوية ودراسة التجارب المحلية والممارسات العالمية المتقدمة في التقويم المدرسى.

اقرأ أيضًا: دور التقويم في نجاح العملية التعليمة؟



اضف تعليقا