الرئيسية » التعليم الإلكتروني » وداعًا لمشاكل التصحيح ورصد الدرجات.. تعرف على البرنامج الأشهر عالميًا ريمارك أوفيس

وداعًا لمشاكل التصحيح ورصد الدرجات.. تعرف على البرنامج الأشهر عالميًا ريمارك أوفيس

تعتبر عملية إعداد الاختبارات و التصحيح ورصد الدرجات  الركيزة الأساسية لقياس مستوى استيعاب الطلاب للمقررات الدراسية وتقييم نتائج العملية التعليمية بشكل عام، ومن الطبيعي أن تحتاج عملية إعداد الاختبارات وتصحيحها مجهودا ووقتا كبيرا من القائمين عليها، سواء المراقبين في اللجان أو المصححين أو المراجعين أو إدارة المؤسسة التعليمية التي تعتمد درجات الطلاب بعد رصدها.

ومن هذا المنطلق حرصت شركة Gravic الأمريكية منذ عام 1991 وحتى الآن على إنتاج وتطوير حلول برمجية خاصة للتصحيح الآلي للاختبارات بالمؤسسات التعليمية (مدارس و جامعات)، وذلك لتسهيل عملية تصحيح الاختبارات.

فقامت الشركة بإنتاج برنامجها الأشهر عالميا وهو برنامج ريمارك أوفيس للتصحيح الآلي للاختبارات والذي يمثل قمة التقنية الأمريكية في هذا المجال، بينما قام فريق عمل البرنامج بالشرق الأوسط بتعريب البرنامج بالكامل.

وخلال 26 عاما منذ أول صدور له عام 1991 وحتى الآن اكتسب برنامج ريمارك أوفيس ثقة عشرات الآلاف من المدارس والجامعات في 130 دولة حول العالم، وأصبح برنامج التصحيح الآلي الرسمي للاختبارات في هذه المؤسسات التعليمية.

كما يتميز ريمارك أوفيس بأنه يستطيع سحب أوراق نماذج الإجابات باستخدام أي ماسح ضوئي، حيث يعمل مع معظم ماركات الماسحات الضوئية الموجودة في الأسواق، كما أنه يتعرف بسهولة على علامات إجابات الطلاب في أوراق الإجابة التي يكتبونها بأي نوع من الأقلام.

اضف تعليقا