الرئيسية » الصحة المدرسية » هذه الأطعمة ينبغي أن يتناولها طفلك يومياً

هذه الأطعمة ينبغي أن يتناولها طفلك يومياً

تهتم الأمهات بصحة أطفالهم من أجل نمو أفضل و لكن البعض لا يدركون ما هي الأطعمة و الأغذية التي يجب أن يهتمو بيها أكثر في طعام أطفالهم و التي تؤثر عليهم بالطبع في مقدار ذكائهم و انتباههم نقدم لكي هذه الأطعمة ينبغي أن يتناولها طفلك يومياً .

فقد أوضحت مجلة ألمانية تسمى ” فرويندين ”  أن النظام الغذائي اليومي للأطفال الصغار ينبغي أن يحتوي على بعض الأطعمة المهمة و التي من شأنها أن تمدهم بالعناصر الغذائية اللازمة للنمو و التمتع بصحة جيدة.

و أشارت المجلة أيضًا أنه يجب أن يتم تقسيم وجبة الطفل إلى أربعة أجزاء بحيث يحتوى نصفها على الفاكهة و الخضروات حتى يحصل الطفل على الكميات الكافية من الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة و الألياف الغذائية.

و ينبغي أن يمثل البروتين ، الذي يمكن الحصول عليه من البيض و المكسرات و الفاصوليا و الأسماك و الدجاج ، ربع وجبة الطفل. و يتكون الربع المتبقي من الحبوب ، مثل رقائق الشوفان. و بالإضافة إلى هذا يحتاج الطفل إلى المزيد من الكالسيوم و الدهون الصحية.

و يقترح خبراء التغذية دمج بعض الأطعمة خلال النظام الغذائي اليومي للطفل، مثل الفراولة لاحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين C و الحمص لاحتوائه على كميات كبيرة من البروتين و الألياف و الحديد و الدهون الصحية ، بالإضافة إلى القرنبيط ، الذي يمد الطفل بفيتامين “ك”.

اضف تعليقا