الرئيسية » الأساليب والألعاب التربوية » نصائح هامة لحماية اطفالك من أخطار الهواتف الذكية

نصائح هامة لحماية اطفالك من أخطار الهواتف الذكية

أصبحت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بين يدي الكثير من أبنائنا اليوم وأصبحت تستخدم في الكثير من المدارس لتعيلم الأطفال عن طريق التطبيقات المخصصة لتلك المهمة.

لكن على الرغم من فائدة تلك الأجزة إلا أنها تشكل خطرًا كبيرًا على أبنائنا حيث أصبح الإنترنت مجانيًا في الكثير من الأماكن مما يسمح لهم تصفح بعض صفحات الإنترنت الغير مخصصة لأعمارهم دون وجود رقيب يمنعهم عن فعل ذلك، ولحماية أطفالك من الأخطار التي يمكن أن يواجهوها من خلال التعامل المفتوح مع تلك الأجهزة قومي باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتحمي أطفالك من الأخطار التي قد يواجهها طفلك من خلال اللعب على تلك الأجهزة.

نوع الجهاز

أكدت كريستين لانجر مدربة الميديا العالمية أن على الأطفال استخدام أجهزة الهواتف الذكية البسيطة من نوعها وذلك لعدم اهتمام الأطفال بأسعار الهواتف التي يحملونها، كما أكدت أن الهواتف البسيطة لا يمكن لها أن تقوم بتحمل العديد من التطبيقات ولن تتمكن من فتح أكثر من تطبيق، لذلك احرصي على أن يحمل طفلك هاتف ذكي بسيط.

العمر المناسب

وأكدت لانجر أن العمر المناسب لحمل أجهزة الموبايل الذكية هو 12 عام حتى يتمكن الطفل من استخدام الجهاز الاستخدام والتعرف على هذا العالم.

التعريف بالتطبيقات

تحدثت محاضرة الميديا حول أهمية تعريف الآباء الأبناء بوجود متجر إلكتروني على تلك الهواتف يمكن من خلاله تحميل التطبيقات على الهاتف، وذلك ليعرف الطفل أن المتجر يحمل العديد من التطبيقات الغير مجانية والتي يلزم دفع المال لتحميلها حتى لا يتفاجأ الأهل بإسراف الطفل المال في تحميل تلك التطبيقات.

إقرئي أيضًا: قبل الموافقة لأطفالك على التعليم الإلكتروني .. توقف قليلًا

امتيازات أخرى

لا يعرف الأطفال في الأجهزة الذكية سوى الألعاب، لذلك نصحت لانجر الأهل بتعريف ابنهم بأهمية تحميل الألعاب التعليمية والتطبيقات التي تساعد الطفل على اكتساب العديد من الخبرات.

تحديد استخدام الإنترنت

وفي حديث آخر نصحت المحاضرة الألمانية الأهل بضرورة غلق الكثير من المواقع الإلكترونية من خلال نظام الحماية الخاص بالهاتف، وذلك حتى لا يثير فضول الطفل تصفحه لمواقع تعرض محتويات غير مرغوب فيها، كما على الأهل تحديد أوقات معينة لاستخدام الطفل الإنترنت حتى لا ينجذب إلى ذلك العالم.

تحديد ميزانية الهاتف

على الأهل أن يقوموا بتحديد الميزانية التي على الطفل استهلاكها خلال استخدامه للهاتف الذكي، كتحديد اشتراك الإنترنت وأسعار المكالمات الهاتفية.

إقرئي أيضًا: نصائح هامة لتوفير الإنترنت الآمن لأطفالك وتفادي مخاطره



اضف تعليقا