الرئيسية » التعليم الإلكتروني » من منزلك.. احصل على شهادتك الجامعية من أمريكا

من منزلك.. احصل على شهادتك الجامعية من أمريكا

يحمل التعليم الجامعي بالدول الأجنبية، الطالب أعباءً كبيرة، بينما يمكنه الحصول على نفس المؤهل الدراسي من نفس الجامعة من خلال التعليم عن بعد ؛ حيث بإمكانك الدراسة في 70 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية والاختيار بين الأنسب بالنسبة لك من هنــا.

 

1- يختلف اختيارك للجامعة حسب البرنامج الذي تود دراسته، فتتوفر برامج التعليم عن بعد في الكليات والجامعات الأهلية والجامعات الأمريكية التقليدية والجامعات الإليكترونية أو هيئات احترافية وغير ذلك من المؤسسات، وحسب البرنامج الذي تختاره أيضا سيتم تحديد كلفة الدراسة والتي تتساوى غالبا مع مصاريف البرامج التقليدية داخل حرم الجامعة.

2- إلى جانب مهارات اللغة الإنجليزية المطلوبة والمهارات الحاسوبية الفنية للازمة لإتمام البرنامج بنجاح عليك اجتياز اختبار الأهلية المدرسية “SAT” واختبار الالتحاق بالجامعة “The ACT” وامتحان سجل الدراسات العليا “GRE“، وهي نفس اختبارات الالتحاق بالدراسة داخل حرم الجامعة مع اختبار القبول للدراسات العليا في الإدارة للمتخرج “GMAT” و/أو اختباري اللغة الإنجليزية “TOEFL” و ” IEITS“.

3- يطلب منك في أغلب الأحيان تقديم استمارات طلب شبيهة بتلك التي يتوجب تقديمها للدراسة بالحرم الجامعي تتقدم بها لأكثر من جامعة بعدما أصبحت لديك فكرة عن شروط كل واحدة عبر موقعها الإلكتروني وعبر قناة “education USATV“ على موقع يوتيوب.

4- عليك الآن إتقان طلب الانتساب وكتابته على الكمبيوتر وتفادي الاختصارات في أسماء الجامعات، والتأكد من الهجاء لاسمك في كل الطلبات، والحق بمعلوماتك الشخصية تعليمك وتجاربك المهنية وجوائزك مع السجلات الرسمية لاجتيازك الشهادة الثانوية.

5- إضافة إلى سجلات العلامات الدراسية التي تبين تحصيلك العلمي السابق تقدم ببيان شخصي لتعبر بحرية عن شخصيتك وخصائصك، ويجب أن تجيب أنت على أسئلته بصدق وحرية وبساطة، وتحكي عن أمور غير معتادة أثرت بحياتك أو أسباب طلبك الالتحاق بهذه الجامعة عن غيرها، وبيان بأهدافك، وارفق بأوراقك وصيتيْ مدير مدرستك أو أحد المستشارين بها أو مدرسك الخاص.

6- إذا كان البرنامج يتطلب الإقامة داخل حرم الجامعة لبعض الوقت فربما يلزمك الحصول على تأشيرة دخول طالب للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكنك التعرف على شروط وفرص النجاح للحصول على التأشيرة وما تتطلبه من هنــا.

7- هناك برامج دراسية عديدة تشترط على الطلاب قبل قبولهم أن يخضعوا لتمارين في معرفة الكمبيوتر واكتساب مستوى معين من المهارة التقنية من أجل المشاركة الفعالة في بيئة التعليم.

8- بعد قبولك في برنامج التعليم عن بعد تعرف إلى ترتيبات استلام مناهج الدورة التعليمية مع عدد من الوحدات الزمنية لإتمام المناهج واعلم أن مدة الدراسة بالمنزل تماثل مدة الدراسة داخل الحرم الجامعي.



اضف تعليقا