الرئيسية » الأساليب والألعاب التربوية » من دون تكلفة.. أفكار لأنشطة الأطفال خارج المنزل

من دون تكلفة.. أفكار لأنشطة الأطفال خارج المنزل

نحتفل بيوم الجمعة هنا في البارجواي لأن ذلك يعني أننا نجونا لأسبوع آخر بعيدًا عن منزلنا، أخرج من المدرسة حوالي الثالثة حيث أجد ولداي بانتظاري ، ونركب حافلة للعودة للمنزل حيث نقوم بوضع حقائبنا، ونتجه للحديقة.

تلك الجمعة كانت مختلفة قليلًا، حيث لم نستطع اللحاق بالحافة، وكان يومًا ممطرًا، كان هناك حديقة بالقرب منا ولذلك ركبنا حافلة آخر، ولعبنا في انتظار الحافلة القادمة المتجهة لمنزلنا.

2

3

4

عندما وصلنا للمنزل، لم أرغب بالفعل أن أمشي للحديقة القريبة للمنزل، لأنها كانت رطبة، وبصراحة أنا كنت متعبة ولكن أردت أن أكون خارج المنزل مع الأولاد، وجدت الحل في استغلال الباحة الأمامية لمنزلنا ، فنحن لدينا باحة أمامية ولكن لا نملك الكثير من الوقت لها ، لذلك فكرت أن اليوم ربما يكون مناسب من أجلها ، ولكن ما الذي نفعله ؟
لم أحتج للتفكير كثيرًا، أنا فقط تبعت خطوات الأطفال، وخرجنا ببعض الأنشطة

وجد الأطفال بعض المكانس، ولأنه كان هناك الكثير من أوراق الشجر والأغصان، فقد استمتع الأطفال في كنسها بالفعل، كان نشاطًا رائعًا ، خاصة للجانب الحركي وللتنسيق بين اليد والعين، بالإضافة إلى أن ذلك دفعهم للاهتمام ببيئة منزلنا المؤقت، المكانس كانت ذات حجم كبير نسبيًا، ولكنهم تمكنوا من التعامل معها.
5

6

عندما أصيب الأطفال بالملل بعد ما يقارب ال30 دقيقة نفخت لهم بعض البلالين، وأدى ذلك إلى الكثير من المرح، الجري ورائها، ركلها، معرفة كم بالون يمكن أن يمسكها الأولاد في يدهم في المرة الواحدة، وحتى معرفة كيف يمكن فرقعتها، أخيرًا أصيب “ٍسولو” أحد الأطفال بالملل من اللعب بالبالون ولكن الآخر أراد الاستمرار في اللعب بها، حسنًا لقد نقلت تلك الرغبة لحركة أكبر.

7

عندما أصيب سولو بالتعب والملل، حاول فرقعة بعض البلالين باستخدام العصي، نظرت للأغصان وأوراق الشجر، وهنا راودتني فكرة.

8 9

سولو عادة يستمتع بلعبة الصيد ” التجسس والبحث..” حينما أطلب منه أن يجد شيئًا، لذا اعتقدت أنه سيحب اللعبة التي خطرت على بالي، أخذت أوراق شجر من بعض النباتات في حديقتنا، أريته كل كل ورقة منهم، وطلبت منه البحث عن الشجرة التي تنتمي إليها كل ورقة.
كان مرتبطًا بتلك اللعبة بشكل فعلي، ولاحظ النباتات بشكل جيد للبحث عن ميزة تربط كل شجرة بأوراق الشجر، مثل اختلاف اللون من أعلى ورقة الشجر لأسفلها، ملمس الورق وحجمها وشكلها..

10 11 12 14

هناك ثلاثة أنشطة أبقت الولدين منشغلين لحوالي ساعتين، وعندما عدنا للمنزل كانوا متعبين وجائعين، وبعد حمام دافيء والعشاء وقراءة بعض الكتب كانوا مستعدين لإنهاء اليوم والنوم.
انظر في البيئة المحيطة بمنزلك من أجل الخروج بأفكار مختلفة تنفذ خارج المنزل
عش حياة جيدة

المقال ترجمة فريق الموقع للدخول للرابط الأصلي أضغط هنا 



اضف تعليقا