الرئيسية » أخبار التعليم » مركز الشباب العربي يناقش مشاريع الشباب في البحرين والمملكة

مركز الشباب العربي يناقش مشاريع الشباب في البحرين والمملكة

ناقش فريق مركز الشباب العربي مع ممثلي مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، ومركز الملك سلمان للشباب في المملكة العربية السعودية، ووزارة شؤون الشباب والرياضة في البحرين مشاريع الشباب في البحرين والمملكة وذلك لتعزيز أوجه التعاون وبحث مجالات العمل المشترك التي تصب في تحقيق أهداف المركز والشركاء.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات، شما بنت سهيل بن فارس المزروعي: “خدمة الشباب العربي هي مهمة مشتركة ومسؤولية تقع على عاتقنا جميعاً. يعد توحيد جهود المؤسسات المعنية بهم ركيزة أساسية لتحقيق رؤيتهم وتنفيذ مبادرات “استراتيجية الشباب العربي” التي رسم خطوطها وأعلن عنها الشباب العربي في القمة العالمية للحكومات هذا العام، ونحن على ثقة بقدراتهم التي سنعمل على تعزيزها من خلال هذه الشراكات الاستراتيجية”.

وأضافت المزروعي: “يبحث مركز الشباب العربي عن فرص للتعاون القائم على أسس ومبادئ تضع الشباب العربي أولاً، وتدعم تطورهم وتمنحهم الفرصة ليصبحوا فاعلين في المجتمع. وسنعمل على تحقيق المزيد من التعاون مع الجهات المختلفة المتواجدة في العالم العربي في المستقبل”.

وقام فريق مركز الشباب العربي خلال اجتماعه مع مؤسسة “مسك” الخيرية بعرض خطته وأجندة المشاريع والبرامج التي ينظمها في المملكة العربية السعودية والتي تُعنى بالشباب وقضاياهم في مختلف المجالات والأصعدة، كما اتطلع على مبادرات المؤسسة التي يقودها الشباب، وصاحب الاجتماع معهم جلسة عصف ذهني عن مشاريع الشباب الفنية.

والجدير بالذكر أن مؤسسة “مسك” الخيرية تمكّن الشباب من التطور والتقدّم في مجالات الأعمال والمجالات الأدبية والثقافية والعلوم الاجتماعية والتكنولوجية، عبر توفير حاضنات لتطوير وإنشاء وجذب مؤسسات عالية المستوى.

علاوة على ذلك، تبادل مركز الشباب العربي أفضل الممارسات المعنية بالشباب مع مركز الملك سلمان للشباب وتم الاتفاق بين الجهتين على تنظيم زيارات مشتركة لتبادل المعرفة. ويعمل مركز الملك سلمان للشباب على دعم الشباب ويهدف إلى إلهامهم وتقديم الدعم لهم لبناء قيادات مهنية ورواد أعمال ناجحين، إضافة لخلق منصة لربط الشباب مع المسئولين والمنظمات وصنّاع القرار.

وتخللت زيارة فريق مركز الشباب العربي للبحرين حضور افتتاح فعاليات النسخة الثامنة من “مدينة شباب ٢٠٣٠”، والتي تعد أحد أهم الفعاليات الصيفية على مستوى المملكة البحرينية التي تقدم مجموعة من البرامج والفرص التدريبية للشباب البحريني، لتأهله لخوض غمار سوق العمل بعد إكسابه مختلف المهارات والقدرات التنافسية. وتضم المدينة هذا العام 94 برنامجاً و4875 فرصة تدريبية في مراكزها التي تشمل: مركز إعداد القادة، ومركز العلوم والتكنولوجيا، والمركز الإعلامي، ومركز الفنون، بالإضافة إلى المركز الرياضي.

اضف تعليقا