الرئيسية » التعليم الإلكتروني » مدرسة بريطانية توضح كيفية التعرف على الأخبار المزيفة

مدرسة بريطانية توضح كيفية التعرف على الأخبار المزيفة

تلجأ مدرسة برايتون كوليج الخاصة المشتركة في شرق ساسكس، إلى مبادئ الفلاسفة اليونانيين لتعليم التلاميذ كيفية اكتشاف الأخبار المزيفة على وسائل الإعلام الاجتماعية، وهي تستعد لإطلاق دورة جديدة في العام الجديد، حيث ستبدأ بتقديم الدورة الدراسية الفصل الدراسي الثاني كوسيلة لتشجيع الأطفال على التفكير النقدي في المعلومات التي يتلقونها عبر الإنترنت.

وتأمل هامبلت، معلمة الفلسفة، أن يتعلم الأطفال كيفية معرفة الفرق بين ما هو حقيقي وما هو صحيح، وقالت: “أريد أن أعلمهم البحث عن الموارد، والبحث عن مصدر مواردهم، وهل هي موضع تقدير واحترام؟”.

وأضافت: “إذا كنت تريد قراءة شيء ما لابد من التحقق من ذلك على عدد قليل من المنصات المختلفة، لا تعتقد بالضرورة أنه صحيح لأنه يأتي من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية.”

وقالت هامبلت “الناس لديهم الميل الطبيعي لتصديق الكلمة مكتوبة، ويتطلب الأمر بعض المهارات التحليلية للسؤال وتحديد ما إذا كان ما يقرؤونه صحيح أم لا، وأضافت أنّه “نحن في عصر لم يسبق له مثيل حيث تتوفر الأخبار والحقائق على هاتفك الذكي”.

 وواصلت “ولكن حتى الآن لم نعلم الأطفال كيف يستطيعون التمييز, لدينا مسؤولية كمعلمين لجعل الأطفال أكثر ذكاءً حول ما يسمعون ويقرؤون، إنهم بحاجة إلى معرفة أنهم لا يستطيعون أن يثقوا بكل ما ينبثق على هواتفهم ويتعلمون كيفية تكوين الآراء”.

اضف تعليقا