الرئيسية » الأساليب والألعاب التربوية » مخاطر المراهقة.. 6 نصائح هامة للحفاظ على الأبناء خلالها

مخاطر المراهقة.. 6 نصائح هامة للحفاظ على الأبناء خلالها

تعتبر فترة المراهقة أكثر المراحل العمرية حساسية على الأبناء ، لذا وجب الإلمام جيدا بالطريقة المثلى للتعامل مع الأبناء خلال هذه المرحلة، كما يجب أيضا الإهتمام بصحة الأبناء في مرحلة المراهقة حتى يتم نموهم على نحو سليم ، ليظلوا بعيدا عن كل الآثار السلبية التي قد تنتج جراء اعتماد أساليب خاطئة أثناء هذه المرحلة .

في مقال سابق رصدنا أساليب يدمر الآباء من خلالها علاقتهم بأبنائهم و7 عادات تقود إلى الجحيم الأسري ، وفي السطور التالية أهم النصائح التي تضمن لك حياة صحية لأبناءك المراهقين أثناء مرحلة المراهقة .

تناول المزيد من الماء

لتنظيم عملية التمثيل الغذائي و تنقية الجسم و فقدان الوزن و طرد السموم من الجهاز الهضمي و تعزيز مناعة الجسم خلال فترة المراهقة ، يجب الإهتمام بتناول المزيد من الماء .

النوم الجيد

يعد النوم الجيد من الأمور التي يجب الإهتمام بها خلال مرحلة المراهقة ، إذ يجب الحصول على ما لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات نوم في الليل و في الظلام لتعزيز عملية النمو و البناء

تناول وجبة الإفطار الصباحية

تعتبر وجبة الإفطار هامة جدا لمد الجسم بالوقود اللازم طوال اليوم و لتقليل الرغبة في تناول السكريات و الحفاظ على وزن صحي، على أن تحتوي وجبة اإفطار على الفواكة – البيض – القمح – الشوفان –الحليب – الخبز المحمص.

تجنب الوجبات السريعة

يجب الإمتناع قدر الإمكان عن تناول الوجبات السريعة خلال فترة المراهقة ، خصوصا و أنها لا تحتوي على أي من الفيتامينات والمعادن ، و البروتينات المهمه للجسم إلى أنها سوف تسبب حمل على الجسد في التخلص منها و ما تسببه من مشاكل وأمراض.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب زيارة الطبيب واجبة قبل بداية العام الدراسي

 ممارسة الرياضة

يجب ممارسة الرياضه ما لا يقل عن ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع من 20 إلى 30 دقيقه في اليوم كما يفضل المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة مدة لا تقل عن الساعة ، أو الاستمتاع مع الأصدقاء مثل لعب كرة القدم أو التنس ويفضل أن تكون الرياضات في الهواء الطلق للاستفادة من أشعة الشمس المهمة لبناء العظام وتحسين المزاج.

الحفاظ على النظافة

الإهتمام بالنظافة خلال مرحلة المراهقة كغسل الوجه في الصباح و الليل قبل النوم للحفاظ على بشرة صحية ونظيفه و استخدام فرشة الأسنان في الصباح و بعد وجبات الطعام و قبل النوم و الإعتناء بنظافة الجسك و والمظهر ، كلها أمور تعزز من الثقة بالنفس و تعزز من صحة الأبناء الجسدية و النفسية .

اضف تعليقا