الرئيسية » مناهج ودراسات » محمد بن زايد يوجه بإطلاق جائزة المعلم الخليجي المثالي

محمد بن زايد يوجه بإطلاق جائزة المعلم الخليجي المثالي

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإطلاق جائزة المعلم الخليجي المثالي على أن تعرف بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلّم خليجي، ويفترض أن ترفع تلك الجائزة مستوى التعليم في دول الخليج وتزيد كفاءة وإجادة المعلمين.

ويعد ذلك تقديراً وعرفاناً بمحورية دور المعلم في تنشئة الأجيال القادمة، وأطلق وزير التربية والتعليم الإماراتية، حسين الحمادي، الجائزة التي ستكون عبارة عن 6 ملايين درهم سنوياً لأفضل 6 معلمين خليجيين، بالإضافة إلى 30 مقعداً لأفضل 30 معلماً لزيارة تعليمية.

ويفترض أن تخضع “جائزة محمد بن زايد لأفضل معلّم خليجي” إلى خمسة معايير رئيسية هي التميز والإنجاز بنسبة 40%، والإبداع والابتكار بنسبة 20%، والتطوير والتعلم المستدام بنسبة 20%، والمواطنة الإيجابية والولاء والانتماء الوطني بنسبة 10%، والريادة المجتمعية والمهنية بنسبة 10%.

وسوف تركز الجائزة على أهداف كثيرة أهمها تحفيز المعلمين المتميزين والمبتكرين وتكريمهم، والمساهمة في إعداد كفاءات المستقبل في الميدان التعليمي، وكذلك ترسيخ ثقافة التميز والابتكار في المجال التعليمي، واستشراف وتطوير معايير التميز والابتكار التعليمي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وتقدير المؤسسات والشخصيات الداعمة لقطاع التعليم.



2017-04-18T09:57:16+00:00الوسوم: , , , |

اضف تعليقا