الرئيسية » أخبار التعليم » متى تنتهي موجة الغبار وتعود الدراسة لطبيعتها ؟

متى تنتهي موجة الغبار وتعود الدراسة لطبيعتها ؟

تسود المملكة العربية السعودية حالة من عدم الاستقرار في الطقس، وتتعرض أغلب المحافظات لرياح شديدة مصحوبة بأتربة شديدة، وتسببت موجة الغبار في تعليق الدراسة بمدارس تلك المحافظات.

ولليوم السادس على التوالي، تستمر حالة الطقس السيئ ويتواصل معها تعليق الدراسة بسبب النشاط المتوقع للرياح المثيرة للغبار.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الإثنين، وتوقعت أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية والشرقية والرياض.

وقالت الأرصاد إن هذه الحالة تمتد إلى منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

وأوضحت أن السماء ستكون غائمة جزئيًّا على معظم مناطق المملكة، ويتوقع تكوُّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على طريف، والقريات، وسكاكا، وعرعر.

كان المدير العام للتعليم في منطقة الجوف، فواز بن صالح السالم، وجّه بتعليق الدراسة في مدارس المنطقة للبنين والبنات بمحافظات المنطقة يوم الأحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف، عبد العزيز بن سعود النبط، إن الإدارة اتخذت قرارها بتعليق الدراسة بناءً على آخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، التي أشارت إلى موجة من الغبار تشهدها المنطقة.

وأعلنت إدارة تعليم محافظة القريات -أيضًا – تعليق الدراسة ، الأحد في جميع مراحل التعليم بالمحافظة بالإضافة إلى المراكز والقرى التابعة لها.

وأعلنت إدارة تعليم محافظة القريات (شمال) تعليق الدراسة في جميع مراحل التعليم بالمحافظة.

كما وجه المدير العام للتعليم في منطقة الحدود الشمالية، عبد الرحمن القريشي، بتعليق الدراسة في جميع مدارس المنطقة.

وأمر مدير جامعة الحدود الشمالية، سعيد بن عمر آل عمر، بتعليق الدراسة في كل من مدينة عرعر وجميع فروع الجامعة في رفحاء وطريف والعويقيلة، وذلك ‏بناءً على ما ورد في تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

اقرأ أيضًا: موجة الغبار تتحدى “التعليم” وتتسبب في تعليق الدراسة لليوم الخامس



اضف تعليقا