الرئيسية » أخبار التعليم » ما هي مميزات البروجكتر التفاعلي؟

ما هي مميزات البروجكتر التفاعلي؟

خلال السنوات القليلة الماضية، بدأت الكثير من الحكومات العربية في استخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة، في العملية التعليمية، وذلك في إطار الحملة التي شنتها لتطوير التعليم، بإعتباره العمود الفقري وأهم العوامل التي ستساعد على التقدم وتحقيق النهضة الإقتصادية، التي يتطلعون إليها.

كان البروجكتر التفاعلي، من أهم الوسائل الحديثة التي تم إدخالها إلى المدارس، نظراً للدور الحيوي الذي يلعبه في تطور العملية التعليمية، حيث إن له الكثير من المميزات، التي توفر على الكثير من جهد ووقت المعلم، والتي تُسهل توصيل المعلومات إلى الطلاب، بطريقة جديدة.

البروجكتر، هو جهاز إلكتروني ضوئي يستخدم في عرض مواد تعليمية مختلفة من جهاز الكمبيوتر أو الفيديو أو التلفزيون، تم تحديثه في الفترة الأخيرة، وأصبح له الكثير من المميزات التي تجعلنا نستغنى عن السبورة الذكية، فالبروجكتر التفاعلي يقوم بتحويل أي سطح إلى لوح تفاعلي باستخدام اللمس أو الأقلام التفاعلية الخاصة به، كما أنه يمكن المُعلم من الكتابة والرسم على السبورة الافتراضية.

البروجكتر التفاعلي

ما هي مميزات البروجكتر التفاعلي؟
– يجمع البروجكتر التفاعلي بين مزايا البروجكتر العادي والسبورة الذكية، حيث إنه يسمح لك بعرض المعلومات والصور والفيديوهات، كما أنه يغنيك على السبورة التفاعلية، لأنه يقوم بدورها.

– يوفر البروجكتر التفاعلي، جزء مادي كبير من الميزانية، لأنه يمنح مزايا جهازيين معاً.

– يتفاعل البروجكتر التفاعلي، مع جميع برامج الكمبيوتر المعروضة على السبورة الافتراضية، وبالتالي لا يوجد أي عائق لاستخدامه.

– من السهل استخدام البروجكتر التفاعلي، فخطوات استخدامه سهلة وبسيطة، يمكن للمعلم أن يتعرف عليها في دقائق معدودة، وبعد ذلك لن يجد أي صعوبة في استخدامه.

– البروجكتر التفاعلي مناسب للعرض على أي سطح، كالجدران والطاولات والأرضيات، وبالتالي لست في حاجة إلى شاشة عرض معينة.

– تتوافر في البروجكتر التفاعلي خاصية العرض من مسافة قصيرة، كما يمكنك توصيله بالكمبيوتر ومصادر الفيديو والكاميرا وجهاز التخزين.

– يمكنك توصيله  بأجهزة الجوال عن طريق التطبيق الذي توفره شركة البروجكتر.



اضف تعليقا