الرئيسية » الأساليب والألعاب التربوية » ما هي أهمية استخدام الايباد في التعليم؟

ما هي أهمية استخدام الايباد في التعليم؟

أصبحت التكنولوجيا تسيطر على حياتنا بشكل كبير، فجميع الأشخاص يستخدمونها في حياتهم الشخصية والعملية، فهي وفرت لنا الكثير من المميزات، وحققت لنا المستحيل، وفي الفترة الأخيرة دخلت التكنولوجيا مجال التعليم، وساهمت بشكل كبير في تطويره، وكانت من أهم العوامل التي ساعدت في تنشيط العملية التعليمية، والقضاء على شعور الملل، الذي كان يشعر به الطلاب بسبب وسائل التعلم التقليدية.

يعتبر الايباد، من أهم الأجهزة الإلكترونية التي أثرت بشكل قوي في العملية التعليمية، حيث إنه ساعد في تحويل الفصول الدراسية من مكان تقليدي مُمل إلى مكان ملئ بالتفاعل والنشاط، فهو يساعد الطلاب على الحصول على أكبر قدر من المعلومات، في وقت قصير للغاية، فبمجرد الدخول على الانترنت، والبحث عن معلومة معينة ستحصل عليها على الفور.

الايباد، من الأدوات التكنولوجية التي تتميز بسهولة الاستخدام، وبالتالي فمن السهل على المُعلم أن يتعامل معه داخل الفصل، كما أن هناك الكثير من الخدمات التي يقدمها الايباد، فهو يساعد المُعلم على توصيل المعلومات بطريقة مختلفة وجذابة، تلفت انتباه الطلاب وتزيد من تركيزهم واستيعابهم.

نسبة كبيرة من الطلاب، يحبون الأجهزة الإلكترونية بشكل عام، ويستخدمونها طوال الوقت وفي كل الأماكن، فلابد أن نستفيد من حب الطلاب للتكنولجيا، ونجعلها وسيلة يمكن من خلالها جعلهم يحبون التعليم، كما أن الايباد من الأجهزة التي يتعامل معها الطلاب بشكل يومي، ويقضون أمامها ساعات طويلة، وبالتالي فهم لن يشعروا بأي ضيق، إذا استخدموه في التعلم وجمع المعلومات وإنجاز الأبحاث المطلوبة منهم.

الأبحاث والمشروعات الجماعية تخلق روح من المنافسة بين الطلاب، ولكنها يجد الطلاب صعوبة كبيرة في التواصل، بعد إنقضاء اليوم الدراسي، ولكن من خلال الأجهزة التكنولوجية أصبح من السهل أن يتواصل الطلاب مع بعضهم، في أي وقت، كما سيتمكن الطلاب من تحرير الملفات عن بعد و في الوقت نفسه مما يساهم في الانتهاء من المشروع بشكل أسرع.

يوفر الايباد دورات تعليمية تفاعلية تمكن الطالب من اكتساب المعرفة في العالم الحقيقي بتطويره مهارات الحديث و الاستماع و يمكن أيضا استعمال الايباد كمنصة تعليمية تجعل تعلم اللغات أسهل من أي وقت مضى ،بتوفيره لعدد كبير من التطبيقات المجانية أو بأسعار منخفضة تساعد الطلاب على اكتساب المهارات.



2017-01-30T17:49:44+00:00 الوسوم: , |

اضف تعليقا