الرئيسية » الصحة المدرسية » ما هو الوزن المثالي للحقيبة المدرسية ؟

ما هو الوزن المثالي للحقيبة المدرسية ؟

مع العودة للدراسة وبداية عام دراسي جديد ينشغل الآباء بصحة أبنائهم، وخاصة بـ” الوزن المثالي للحقيبة المدرسية ” وهو ما دعا مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في قسم العظام، للحث على أهمية اختيار الحقائب المدرسية المناسبة للطلاب والطالبات بما لا يزيد عن 15% من وزن الطفل.

وحذرت مدينة الملك سعود الطبية من خطورة تأثير ثقل الشنطة المدرسية الذي يسبب آلام الظهر والأكتاف والصدر، مشيرة إلى ما قد تسببه هذه الحقيبة من آلام وأمراض أخرى مثل الإصابة بإنحناءات للظهر والرأس على المدى البعيد.

وإيماناً منها بأهمية التوعية المستمرة للآباء والقائمين على العملية التعليمية، لفتت المدينة إلى أن الهيكل العظمي للطفل لا يتحمل الأوزان الثقيلة، وبخاصة عند المشي حاملين تلك الحقيبة مسافات طويلة، أو فترات زمنية طويلة.

وأوضحت المدينة في بيان صادر عنها، إمكانية تجنب هذه المخاطر وذلك عن طريق توزيع وزن الحقيبة بشكل مناسب على فقرات الظهر وحملها بشكل سليم.

فضلاً عن أنه يمكن تقليل أكبر قدر ممكن من محتويات الحقيبة مثل المحتويات غير المهمة أو التي قد لا يحتاجها الطالب خلال اليوم الدراسي.

وأشارت المدينة إلى أهمية الفحص المبكر والمنتظم للأطفال، في الأمور المتعلقة بمشاكل الهيكل العظمي بشكل خاص، لتجنب أي المضاعفات بمرور الوقت.



اضف تعليقا