الرئيسية » أخبار التعليم » ماذا إذا اكتشفتِ أن طفلك الصغير رزقه الله موهبة فى الرياضيات؟

ماذا إذا اكتشفتِ أن طفلك الصغير رزقه الله موهبة فى الرياضيات؟

وجد باحثون من جامعة ديوك الأمريكية أن الأطفال الصغار الذين بإستطاعتهم التفريق بين مجموعات الأشياء صغيرة الحجم من تلك كبيرة الحجم، فى الغالب سوف يسبقون أقرانهم عندما يتعلق الأمر بقواعد الرياضيات والأرقام عند دخولهم المدرسة.

 ولكن، هل طفلك موهوب في الرياضيات؟

صمم باحثون فى جامعة ديوك دراسة بإستخدام طريقة معروفة لاختبار الرضع تتبع وتسجل التوقيت تركيز الرضع فى شىء محدد.

أظهر الفريق ل48 طفل فى سن 6 أشهر صور على الشاشة من مجموعة من النقاط المتحركة التى تتغير فى الحجم وأيضاً فى العدد. اختبر الباحثون هؤلاء الأطفال نفسهم مرة أخرى عندما أصبحوا بعمر ثلاث سنوات ونصف، تم عرضهم على مجموعة من النقاط، وطُلب منهم أن يحددوا أيهم يحتوى على كمية أكبر.

اُعطى هؤلاء الأطفال الأكبر سناً أيضاً اختبار رياضيات موحد مصمم لرياض الأطفال وأيضاً إختبار ذكاء. أخيراً، طُلب منهم التعرف على أكبر عدد يتمكنوا من فهمه.

وجد الباحثون أن أولئك الذين، كرضع، قد أظهروا تقديراً لكميات لتفاوت أعداد النقاط، قد سجلوا أعلى فى الرياضيات فى الإختبارات ما قبل المدرسة.

استنتج الباحثون أن أولئك الأطفال لديهم قدرات أفضل من حيث التعرف على الكم العددى فطرياً حيث أظهروا تحولاً أقوى للرياضيات الرمزية.

النتائج مفيدة لإمكانية تغيير المناهج التعليمية ما قبل المدرسة لتعليم الرياضيات المبكر، وخاصة لأولئك الأطفال الذين لم يظهروا شعوراً قوياً تجاه الرياضيات خلال الطفولة المبكرة.

أخيرًا، هناك دائمًا طرق للتفوق فى الرياضيات، حتى إذا لم يكن طفلك موهوب بشكل خاص فى الرياضيات، عليكِ فقط العمل على تحسين أداءه



اضف تعليقا