الرئيسية » الأساليب والألعاب التربوية » “لِمّ؟” ورش عمل لتحفيز الطلاب من وحي الطيران

“لِمّ؟” ورش عمل لتحفيز الطلاب من وحي الطيران

ينظم مجلس أبوظبي للتعليم برنامج “لِمّ؟” في الفترة من 16 ابريل حتى 15 مايو 2017، بهدف تحفيز اهتمام الطلاب بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في إمارة أبوظبي.

ويهدف البرنامج إلى تقديم ورش عمل ممتعة وتجارب علمية شيقة تتكامل مع المناهج الدراسية لطلاب الصفوف من الثالث وحتى السابع في المدارس الحكومية والخاصة.

وبحسب بيان صحفي تضمن برنامج “لِمّ؟” إطلاق عرض “استعد للإقلاع” التفاعلي الجديد لطلاب المدارس بهدف استكشاف المبادئ الأساسية للطيران والتعرف على الدور الريادي لإمارة أبوظبي في هذا القطاع.

كما يتضمن العرض تجارب شيقة تشمل إطلاق منطاد الهواء الساخن ووصف كيفية احتراق الوقود في المحرك النفاث واستكشاف وقود المستقبل عبر مجموعة من العروض المذهلة.

كما يتضمن البرنامج ورشة الاستديو الإذاعي لاستكشاف علم الصوت، وعرض بناء جسم الإنسان الذي يسلط الضوء على أعضاء الجسم الرئيسية وأهمية الغذاء الصحي.

كذلك يتضمن ورشتي عمل روبوتات الليجو مايندستورم، وعرض أسرار الفضاء الذي يتيح للطلاب استكشاف أرجاء الكون من خلال قبة سماوية متنقلة.

ويقوم برنامج “لِمّ؟” بتدريب وإعداد المرشدين العلميين لتقديم ورش عمل وعروض تفاعلية وتجارب تعليمية مبتكرة لتعزيز المعرفة بمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وإلهام قادة الغد في مجال العلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، بدعم من شركة مبادلة للاستثمار، الراعي البلاتيني للبرنامج.



اضف تعليقا