الرئيسية » التعليم الإلكتروني » 7 إضافات مفيدة من جوجل كروم لمدرسي العلوم !

7 إضافات مفيدة من جوجل كروم لمدرسي العلوم !

يعد متصفح جوجل كروم أحد تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، التي يمكن استخدامها بشكل جيد في العملية التعليمية، حيث إنه يوفر الكثير من المميزات التي تُسهل العملية التعليمية، وفي الفترة الأخيرة تم تحديثه، وإضافات بعض الأدوات التي تمكن لمدرسي مادة العلوم، استخدامها في الشرح، باعتبارها واحدة من المواد العملية التي تحتاج إلى تجارب عملية، حتى يمكن للطلاب أن يفهموها بشكل جيد.

يوجد 7 إضافات جديدة على جوجل كروم، على كل مدرسي مادة العلوم، أن يستخدموهم في الشرح، لأنها ستساعدهم كثيراً في توصيل المعلومات بشكل سهل وبسيط، كما ستجعل الطلاب يتفاعلون معهم، على عكس الشرح الشفوي، الذي يجعل الطلاب غير قادرين على الفهم والإستيعاب بشكل جديد، ومن خلال هذا المقال سنذكر الإضافات السبعة، وهم:-

D Solar System3
هو تطبيق لمحاكاة النظام الشمسي بتقنية ثلاثية الأبعاد، يظهر لكم الموقع التقريبي لكواكب المجموعة الشمسية في أوقات مختلفة، وكذلك بعض المعلومات عن كل واحد منها.

Anatomy 3d
هذا التطبيق يوفر مجموعة من الأدوات التفاعلية لاستخدام التشريح، واستكشاف جسم الإنسان بطريقة ثلاثية الأبعاد، وهذه الأداة متاحة على نظامي الاندرويد و IOS.

Anatomy Games
هذه الأداة تتيح لمدرسي العلوم، استخدام مجموعة متنوعة من الألعاب التعليمية المتعلقة بتشريح جسم الإنسان، لمساعدتهم على تعلم بعض المبادئ و المعلومات حول عملية التشريح.

 – Planetarium
هذه الخدمة عبارة عن خريطة تفاعلية، يمكن للطلاب استخدامها لاستكشاف النجوم ومعرفة معلومات و معطيات أكثر عن الكواكب، وتظهر هذه الأداة أكثر من 1500 نجم.

Useful Periodic Table
هذا التطبيق عبارة عن، شرح منظم  للجدول الدوري للعناصر الكيميائية، بطريقة تجعلها بسيطة في الاستخدام، وتوفر هذه الأداة أيضا محولا للوحدات يمكن توظيفه في تحويل الأبعاد العلمية.

BioDigital Human
هذا التطبيق يتيح للطلاب اكتشاف جسم الإنسان بطريقة مغايرة، فهو عبارة عن نصة ثلاثية الأبعاد 3D تجعل فهم علم التشريح أكثر بساطة، وكذلك الأمر بالنسبة لفهم الأمراض وسبل علاجها.

Anatomy Skills : Bones
من خلال هذا التطبيق سيتعلم الطلاب كل شئ عن عظام الإنسان، فهو يدور حول العظام الرئيسية في الجسم البشري، ويعرضها لهم باستخدام ثلاثة وضعيات مختلفة، وهي وضعية التعلم ووضعية اللعب قبل المرور إلى فترة الاختبار، يحتوي هذا التطبيق على جميع العظام الرئيسية في جسم الإنسان، بالإضافة إلى رسومات مختارة بعناية تجعل التعرف على كل منها شيئا في غاية السهولة.



2017-01-31T12:40:25+00:00 الوسوم: , |

اضف تعليقا