الرئيسية » التعليم الإلكتروني » لراغبي تحسين نطق الإنجليزية .. لن تجدوا أفضل من هذه المواقع

لراغبي تحسين نطق الإنجليزية .. لن تجدوا أفضل من هذه المواقع

لتكون متمكن من لغة شكسبير، ستمر حتمًا عبر مرحلة تحسين طريقة نطق الإنجليزية ، ضبط القواعد واكتساب رصيد لغوي غني. واللغة الانجليزية أصبحت اللغة العالمية الأولي والأوسع انتشاراً في العالم ، و هي لغة العصر الحديث كما أنها لغة العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي إلا أن الكثير منا في بداية تعلمه للغة الإنجليزية يمر بمشكلة أساسية وهي النطق الصحيح للكلمات اثناء محاولته المحادثة ، القراءة او حفظ بعض المفردات فأغلب الأشخاص مازالوا غير قادرين على نطق الكلمات الإنجليزية بطريقة صحيحة لذلك وجب معالجة هذه  المشكلة حتى نتعلم اللغة بشكل صحيح وسليم.

وهناك العديد من المقالات التي تطرقنا فيها إلى مواقع وتطبيقات android و  IOS وقنوات يوتيوب تساعد في تعلم اللغة الإنجليزية، لكن في هذا المقال، سنركز على ثلاثة من المواقع الجيدة لتحسين طريقة نطق هذه اللغة والتي تميزها عن غيرها، وينصح استخدامه كذلك من طرف الطلاب في إطار الأنشطة الصفية.

 

Howjsay

هذا الموقع يحوي قاعدة بيانات مهمة جدًا، ستجد فيها تقريبًا كل كلمات اللغة الإنجليزية. ما عليك إلا كتابة الكلمة أو العبارة التي تريدها وهو سيتولى البحث عنها وإسماعك طريقة نطقها. يوفر الموقع أيضًا تطبيقًا خاصًا بالأندرويد و آخر للأيفون.


howjsay

 

Forvo

موقع لجميع اللغات، يعتمد على مساعدة وتعاون مستخدمي الإنترنت من جميع دول العالم. تعلَّم طريقة نطق الكلمات الانجليزية من خلال ما يقترحه الناطقون الأصليون أو غيرهم. فكرة الموقع جميلة وفريدة بإمكانها أن تكون حلًا ناجحًا لتعلم بعض اللغات الصعبة.

Forvo

English Pronunciation

تطبيق رائع خاص بأجهزة الأندرويد، سيمكنك من تعلم النطق بالإنجليزية بطريقة بيداغوجية و منهجية. استمع إلى الأمثلة المقدمة و قم بتسجيل طريقة نطقك للكلمات لتقوم بتقييم أدائك و تطويره. تحميل التطبيق متاح عبر الرابط: English Pronunciation pour Android

English Pron.



اضف تعليقا