الرئيسية » الصحة المدرسية » لا تأرجحوا أطفالكم بهذه الطريقة حفاظاً على سلامتهم

لا تأرجحوا أطفالكم بهذه الطريقة حفاظاً على سلامتهم

هناك بعض العادات الخاطة التي يفعلها أطفالنا و لا ننتبه لها علي الاطلاق فعلي سبيل المثال نجد أن معظم الأطفال يحبون التأرجح على يد أحد من أفراد العائلة الأكبر سنًا ،ولكن هذه الطريقة في حمل الأولاد قد تؤدي الى اصابات بالغة و مؤلمة . لذلك لا تأرجحوا أطفالكم بهذه الطريقة حفاظاً على سلامتهم .

و قد أكد الأطباء أن حركة التأرجح هذه تؤدي الى خسارة الـ ligaments ، و الحد من نمو العظام عند الأطفال بين السنة و الأربع سنوات ، ما يعرضهم الي سحب الكوع من مكانه أيضًا . و مع تقدم الطفل في السن ، يصبح أقل عرضة للاصابة بما يسمى ب سحب الكوع أو  pulled elbow ، بحسب موقع Kids Health .

 و تجمع منطقة الكوع بين عظام الذارع العلوية و عظام الذراع السفلية ، و الـ ligaments ، الذي قد يصاب بالأذى مع القيام بهذه الحركة أو حمل الطفل بقوة . و من جانبه فقد صرح الجراح العالمي Amer Khan أن أي حركة مفرطة للطفل و خصوصاً قوة الجر المفاجئة قد تسبب ضرراً على مستوى المفاصل العلوية للذراع في الطفل .

لذلك علينا حماية أطفالنا من هذه الأخطاء التي اعتدنا أن نفعلها في حياتنا اليومية بصورة طبيعية جدا و هي قد تتسبب في أضرار كبيرة لهم و تؤثر علي عظامهم بشكل كبير .



اضف تعليقا