الرئيسية » التعليم الإلكتروني » كيف يمكن استخدام شبكة ” بينترست ” في التعليم؟

كيف يمكن استخدام شبكة ” بينترست ” في التعليم؟

بينترست، هو واحد من أفضل 5 شبكات للتواصل الإجتماعي على مستوى العالم، تم إنشاؤه في 2010، وخلال هذه السنوات الطويلة أصبح واحد من أهم الشبكات، التي تستخدم في الكثير من المجالات، وعلى رأسهم مجال التعليم، حيث إن العلماء والخبراء أكدوا أنه يستخدم طريقة مميزة وفريدة في تنظيم المحتوى، كما أنه يضم أكبر قدر من المقالات العلمية، التي تحتوي على صور ومقاطع فيديو.

من خلال شبكة “بينترست”، يمكنك إنشاء لوحات مصنفة حسب اختيارك، وبعد ذلك ستتمكن من تعليق أو تثبيت صور أو مقاطع فيديو يمكن ربطها بموقع معين أو بمقالة في مدونة خاصة، كما يمكنك من إعادة تعليق منشور سابق أو الانخراط في لوحة خاصة بمستخدم آخر حتى يصله الجديد حال نشره، كما يمكن للمستخدم متابعة المستخدمين الآخرين لرؤية ما يقومون بتعليقه علي لوحاتهم وعمل إعجاب أو مشاركة المنشورات المفيدة من خلال حساباتهم.

أدوات شبكة “بينترست”
Pin
هذه الأداة تمكنك من إضافة منشور إو مشاركته مع الحسابات الآخرى، كما تمكنك من إضافة الصور ومقاطع الفيديو.

Board
اللوحة أو الحائط، وهي المكان الذي يتم من خلاله إضافة المنشور.

 Follow
هذه الأداة تمكنك من متابعة الحسابات الآخرى، حتى تتمكن من متابعة المنشورات الخاصة بهم،

كيف يمكن استخدام الـ” بينترست” في العملية التعليمية؟
– تضم شبكة ” بينترست”، مجموعة كبيرة من الموارد التعليمية المفيدة، فهي تحتوي على ملصقات تعليمية جاهزة للطباعة وانفوجرافيكس وغيرها، مصنفة بطريقة يمكن للمعلمين و الطلاب الاستفادة منها بكل سهولة.

– ستجد على شبكة “بينترست” الكثير من الإفكار الإبداعية الجميلة، التي تساعد الطلاب في تزيين الفصول، حيث يقوم البعض بمشاركة الكثير من الصور و مقاطع الفيديو ذات جودة عالية.

– تعد شبكة”بينترست” من أفضل الشبكات بالنسبة لمعلمي رياض الأطفال، حيث إنها تحتوي على الكثير من المعلومات والنصائح، التي تساعدهم على التعامل مع الطفل في هذا السن، بطريقة لائقة تجعلهم يحبون التعليم والمدارس.

– يمكن للطلاب التفاعل و التعاون في مراحل إنجاز مشروع معين خاص بالفصل، بإرشاد و توجيه من المعلم. فشبكة “بينترست” يمكن من تنظيم مراحل أو مكونات المشروع بتصنيفها و عنونتها و توثيقها بالصورة.

– يمكن للمعلم أن يستخدم شبكة “بينترست” في إعداد الدرس، من خلال اختيار الصور و مقاطع الفيديو و الوسائل التعليمية المرئية الأخرى، التي تُسهل عملية الشرح، وتزيد من درجة الفهم والإستيعاب لدى الطلاب.

– تعد شبكة “بينترست” وسيلة جيدة لعرض إبداعات الطلاب و التعليق عليها و التفاعل حولها و مشاركتها مع طلاب آخرين من جميع أنحاء العالم.



2017-01-30T17:50:01+00:00 الوسوم: , , |

اضف تعليقا