الرئيسية » التعليم الإلكتروني » كرة أرضية ذكية تعلم الأطفال ثقافات العالم

كرة أرضية ذكية تعلم الأطفال ثقافات العالم

تعتمد الكثير من البلدان المتقدمة إلى استخدام أساليب مختلفة للتعليم الإلكتروني وابتكار تكنولوجيا وتطبيقات حديثة لذلك ولعل آخر تلك الابتكارات كرة أرضية ذكية تعلم الأطفال ثقافات العالم .

ولقد صممت شركة أمريكية ناشئة في مجال التطبيقات التكنولوجية التعليمية كرة أرضية ذكية تستند على تكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضي لتعليم الأطفال مختلف الثقافات والابتكارات من كافة دول العالم.

وتعتمد تلك التقنية على مجسم تفاعلي ثلاثي الأبعاد، لتشجيع الأطفال على التعلم والاستكشاف في أجواء مرحة مسلية تلائم تلك المرحلة العمرية.

وأطلقت الشركة وتدعى”بلاي شيفو تكنولوجيز” وتتخذ من ولاية وايومنغ الأمريكية مقراً لها، اسم “أوربوت غلوب 10” على مجسمها الذكي.

وأوضحت الشركة أن مطوروا الكرة الذكية استلهموا تصميمها من تجارب طفولتهم، وأن ابتكارهم يسمح للأطفال بزيارة دول العالم والاطلاع على حقائق في 8 فئات تشمل الثقافة والاختراعات والمعالم السياحية والمعالم الطبيعية والمأكولات والحيوانات والخريطة والطقس.

وتبدأ الرحلة الافتراضية التعليمية الترفيهية للطفل حول العالم من خلال تطبيق يتم تحميله على هاتفه الذكي أو جهازه اللوحي وعمل مسح على مجسم الكرة الأرضية الذي يرافق التطبيق.

بعد ذلك يختار الطفل الدولة المراد استكشاف معالمها، لتظهر له على شاشة جهازه معلومات تفصيلة بأسلوب تفاعلي عن الفئات الثمانية المذكورة أعلاه عن الدولة التي اختارها.

جدير بالذكر أن هذه الكرة الأرضية الذكية لاتزال في مرحلة التمويل عبر موقع كيك ستارتر، وسيتم إنتاج أول 500 وحدة منها وإطلاقها بحلول الشهر المقبل.



اضف تعليقا