الرئيسية » حول العالم » في مجموعة صور .. تعرف على الزي المدرسي حول العالم

في مجموعة صور .. تعرف على الزي المدرسي حول العالم

الزي المدرسي أو البذلة المدرسية قد تكون سببا في ضجر الأبناء وتذمرهم المستمر قبل الذهاب للمدرسة، لكن من الناحية النفسية والاجتماعية والثقافية فهي تحدث فارقا مهما من حيث تقليص تأثير الفوارق الطبقية وفرض نوع من الانضباط و الانسجام داخل المدرسة، و تحسيس المتعلمين كذلك بقيمة العادات و التقاليد و الموروث الثقافي المحلي في بعض البلدان.

في هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من الصور الجميلة التي توثق الزي المدرسي في العديد من بلدان العالم، قد تكون الألوان و الأشكال مختلفة و الجودة كذلك، لكن الغاية منها واحدة.

ويعتبر توحيد الزي المدرسي خطوة إيجابية للطلبة إذ يخلق الزي انضباطاً وتنظيماً تربوياً وسط الطلاب، ويساعد على إزالة الفوارق الاجتماعية بينهم بسبب الملابس التي يرتديها الطلبة، والتي يشعر البعض بعدم القدرة على شرائها أو اقتنائها كالبقية.

كما يعوّد الزي الطالب على ضرورة الالتزام منذ الصغر، مما يسهم في خلق شخصية انضباطية في المستقبل، وله دور في تخفيف الأعباء المالية عن أولياء الأمور.

كما أن للزي الموحد فائدة أخرى وهي التمييز بين المراحل الدراسية المختلفة، فكل مرحلة لها زي معين خاص بها، الأمر الذي يعزز الانتماء الطلابي للمرحلة الدراسية والمدرسة ويخرجهم بمظهر مرتب ولائق يضفي على البيئة المدرسية طابعاً تربوياً

1- الزي المدرسي في الإمارات 

1

2- استراليا 

2

3 – باهاماس

Bahamas

4- بوليفيا 

bolivia

5- الصين 

china

6 – كولومبيا

Colombia

7- كوبا

cuba

8 – الكونغو الديمقراطية 

Democratic Republic of the Congo

9 – جزر فيجي

10 – زنجبار 

22

11- الهند 

india

12 – إندونيسيا

indonesia2

indonesia

13 – اليابان

japan

14 – كينيا 

kenya2

15- ماليزيا

malaysia

16 موريشيوس

Mauritius

17 – نيبال 

nepal

18 – سريلانكا 

sri lanka

19 – تنزانيا 

tanzanie

20 – أوغندا

uganda

21 – تونغا 

tonga



اضف تعليقا