الرئيسية » أخبار التعليم » “غوغل فاميلي لينك” تطبيق يضع هاتف أبنائك تحت السيطرة

“غوغل فاميلي لينك” تطبيق يضع هاتف أبنائك تحت السيطرة

تنوي شركة غوغل إطلاق تطبيق “فاميلي لينك” قريباً، وهو تطبيق يضع هاتف أبنائك تحت السيطرة الأمر الذي يتيح للآباء إمكانية التحكم في الهواتف الذكية الخاصة بأبنائهم الصغار، ليس فقط مراقبتهم، بل يتمكن الآباء من اختيار التطبيقات المتاحة لهم أو حظر البرامج غير المناسبة لأعمارهم.

ويتمكن الآباء عن طريق تطبيق Family Link من معرفة الوقت، الذي يقضيه الأبناء في استعمال الهاتف الذكي، بالإضافة إلى إمكانية ضبط مدة الاستعمال اليومي بشكل مسبق، وإذا تم تجاوز هذه المدة، فإنه يتم حظر استعمال الهاتف الذكي. كما يمكن حظر استعمال الجهاز الجوال عن بُعد في أي وقت. ويتيح النظام العالمي لتحديد المواقع GPS للآباء إمكانية تحديد أماكن الأبناء في أي وقت.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن تطبيق Family Link لازال في المرحلة الاختبارية، ومن خلال برنامج Early Access يمكن للآباء في الولايات المتحدة الأمريكية تسجيل الدخول لاستعمال النسخة التجريبية من التطبيق.

وينبغي على الآباء إجراء عملية تثبيت البرنامج مع الأبناء، مع ضرورة الاتفاق على بعض القواعد، ويحتاج الأطفال إلى حساب جوجل خاص بهم من أجل استعمال التطبيق، وإذا كان هناك حساب بالفعل، فإنهم يحتاجون بالرغم من ذلك إلى إنشاء حساب جديد.

بالإضافة إلى أن الهاتف الذكي الخاص بالأطفال يجب أن يشتمل على نظام التشغيل أندرويد 7.0، أما الهاتف الذكي الخاص بالآباء فإنه يكتفي بالإصدار كيت كات من نظام تشغيل غوغل للأجهزة الجوالة.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها تعمل حالياً على تطوير نسخة من تطبيق Family Link لأجهزة أبل الجوالة المزودة بنظام “آي أو إس”، غير أنها لم تكشف أية بيانات بخصوص الموعد الدقيق لطرح إصدار أندرويد أو “آي أو إس” من تطبيق Family Link.



اضف تعليقا