الرئيسية » أخبار التعليم » غضب شعبي حيال استقدام معلمين مصريين للمملكة

غضب شعبي حيال استقدام معلمين مصريين للمملكة

أثار إعلان سفارة المملكة لدى القاهرة، عن مساعيها لاستقدام معلمين مصريين للعمل في المملكة، جدلًا واسعًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، رافضين مساعي المملكة لإعارة المصريين في وقت يتواجد فيه أبناء المملكة دون عمل.

وتفاعل نشطاء مع الأمر، وأطلقوا هاشتاج #نرفض_استقدام_معلمين_مصريين ، حصل على المركز الأول ضمن التريندات الأكثر تداولاً في المملكة، معربين عن استيائهم من مجرد التفكير في مثل هذا الأمر.

وأوضح رواد “تويتر”، أن كافة العائلات بالمملكة بها العديد ممن يحتاجون لمثل هذه الوظائف، ومشيرين إلى أن السعوديين أولى بالتعيين في المدارس والجامعات من استقدام معلمين مصريين .

وقال عاصم التميمي، أحد النشطاء: “أذكر أن الرؤية في توطيف الوظائف ودعم الشباب السعودي وزيادة فرص العمل العيسى يدري بهالشي؟، وقال آخر: “ترى قمة القهر تدرس وتتعلم وتحصل على شهاده وتنتظر وظيفتك، وفجأة تجد أجنبي يحل محلك وتقدم له جميع التسهيلات من علاج وتذاكر سفر وسكن”.

وغرد آخر: بأي حق وبأي منطق وبأي قانون يتم استقدام معلمين من الخارج مع وجود عطالة كبيرة جدا في كوادر وطنية من الخريجين والخريجات؟”.

ونشرت السفارة السعودية لدى القاهرة، أمس، بشرى سارة للمعلمين المصريين، حول التعاون الاقتصادي بين مصر والمملكة.

وكتبت السفارة في الحساب الرسمي لها على “تويتر“: “دراسة إنشاء منطقة صناعية سعودية في مصر، ومشاركة المملكة في الصندوق السيادي المصري، بروتوكول لإعارة المعلمين المصريين للعمل في المملكة”.

وأردفت: “وكذلك مشاركة سعودية في عمليات البحث عن الغاز بحقول البحر الأحمر، هي أولى ثمار اجتماعات اللجنة السعودية المصرية المشتركة في الرياض والقادم أكثر”.

اقرأ أيضًا: كيف تعامل المصريون مع قرار تعريب المدارس التجريبية ؟



اضف تعليقا