الرئيسية » التعليم الإلكتروني » عبر الإنترنت.. تعلم الرسم والموسيقى واللغات مجانًا

عبر الإنترنت.. تعلم الرسم والموسيقى واللغات مجانًا

يظن كثيرون أن استخدام الإنترنت انحصر فقط على مواقع التواصل الاجتماعي والدردشة بين الأصدقاء، ولكن الحقيقة أن الإنترنت واحدة من أفضل طرق التعليم عن بعد أونلاين، نقدم لك عزيزي القارئ 3 مواقع تساعدك في تعلم الرسم والموسيقى وأن تتقن لغة جديدة.
1- تعلم لغة جديدة
هل تتذكر عزيزي القارئ، البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي كانت تساعدك على اكتساب مهارات لغة جديدة، الآن يمكنك أن تتعلم الفرنسية، الإسبانية، البرتغالية، الإيطالية وغيرها من اللغات من خلال موقع Duolingo، والذي يقدم لك دروساً متتالية في كل لغة حسب مستواك.
والمثير أنه يبدأ معك بأشياء بسيطة مسلية كتعلم بعض الكلمات والأفعال، والمفاجأة عزيزي القارئ أنه مجاني.

 2- تعلم الرسم

الرسم بالطبع موهبة، لكن في حقيقة الأمر تستطيع أن تتعلم الرسم أيضاً، وأن تكون قادراً على رسم أشياء كثيرة بالتعلم، لأن الرسم يعتمد على العلم كثيراً إلى جانب الموهبة، ومن خلال موقع Drawspace يمكنك اكتساب مهارات كثيرة في الرسم وتعلم كثير من تقنيات الرسامين الكبار. الموقع يقدم جزءاً كبيراً من دروسه بشكل مجاني، ولكن للاستمرار ستتضطر للاشتراك والدفع.

3- التعليم عن بعد لفنون الموسيقى

الموسيقى مثل الرسم، تحتاج إلى موهبة، ولكن لا تجعل هذا يوقف من عزيمتك، فمازال باستطاعتك أن تتعلم العزف على أي آلة تحبها، ولكن بالطبع عليك أن تتمتع بالعزيمة والإرادة، ويمكنك من خلال موقع LessonFace، والذي يقدم لك دروساً في الموسيقى والعزف، والمثير أنها دروس مرئية، ستكسبك مهارات العزف بسهولة، قرر في البدء إذا كنت تريد أن تعزف الجيتار أم الكمان.
مما لا شك فيه نحن محظوظون بما فيه الكفاية لأننا نعيش في هذا العصر، حيث إن كل المعلومات التي عرفتها البشرية متاحة للجميع، فأنت أيضاً لا تحتاج إلى آلاف الدولارات للبدء في التعلم، سواء كنت ترغب في تعلم هواية جديدة أو جعل نفسك أكثر قابلية للتسويق، فشبكة الانترتت ستكون دائما هناك للمساعدة.
التعليم عن بعد متاح بشكل متعدد، يتتطلب منك فقط الإرادة والرغبة الحقيقية في التعلم واكتساب مهارة جديدة، فحاول أن تستغل وقتك بأفضل شكل ممكن.

بالطبع  عزيزي القارئ يوجد عشرات المواقع التي تقدم خدمات التعليم عن بعد، قدمنا لك ثلاثة منها كي تكون دافعاً لك لاكتساب مهارة جديدة. فهل ستبدأ في التجربة؟ وما هي المهارة التي تتمنى اكتسابها عن طريق التعليم عن بعد؟



اضف تعليقا