الرئيسية » حول العالم » “سافر وذاكر”.. لهذه الأسباب يحلم الطلاب بالدراسة في تركيا

“سافر وذاكر”.. لهذه الأسباب يحلم الطلاب بالدراسة في تركيا

تعتبر الدراسة في تركيا أحد الوجهات الدولية للطلاب لإكمال مسيرتهم العلمية والتعليمية، لكون الجامعات التركية ذات اعتراف دولي ومصدق عليها في غالبية الدول الأوروبية والأمريكتين.

خلال السنوات الأخيرة الماضية؛ جرى اختيار 6 جامعات تركية ضمن قائمة أفضل 500 جامعة في العالم؛ الأمر الذي يعزز دوافع الطلاب حول العالم للدراسة في تركيا.

وتستقبل تركيا كل عام ما يقرب من 30 ألف طالب أجنبي، كما تتميز بتبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة والإقامة لهؤلاء الطلاب.

التقديم على المنح التركية

وتسعى الحكومة التركية كل عام لتقديم منح دراسية للطلاب المتميزين، حيث تعتمد في الأساس على التنافس؛ ويقبل 15 ألف طالب في المنح من 1400 دولة، و4 ألف طالب في المنح سنويًا، كما تقدم للعالم 60 ألف خريج من جميع أنحاء العالم.

وللتقديم في هذه المنح يفتح باب التسجيل في شهر مايو من كل عام عبر الموقع الرسمي لكل جامعة، ويستمر حتى شهر سبتمبر من العام نفسه.

تكاليف الدراسة في تركيا

وتختلف تكاليف الدراسة في تركيا للطلاب الأجانب، بحسب المدينة التي يدرسون فيها، لكن بشكل عام فإن التكلفة تتراح ما بين 300 إلى 500 دولار شهريًا.

وفي حالة عدم قبول الطالب للدراسة بالجامعات الحكومية والتي يتراوح مصروفات الدراسة من 150 دولار إلى 1500 دولار، يتعين على الطالب الدراسة بالجامعات الخاصة والتي تتراوح مصروفاتها من 3 ألف دولار إلى 30 ألف دولار.

اقرأ أيضًا: “سافر وذاكر”.. تعرف على تكاليف الدراسة في روسيا

ويتم قبول الطلاب المصريين من خلال شهادة الثانوية العامة، صورة جواز السفر، بجانب أن هناك جامعات تطلب المتقدم بامتحان السايت ويكون متوفر على موقع الجامعة، وبمجرد القبول يتم السفر لإجراء اختبار اللغة قبل الالتحاق بالسنة الدراسية وفي حالة الرسوب تقوم الجامعة بإتاحة السنة الأولى لتدريس اللغة أولًا ومن ثم الالتحاق بالدراسة في التخصص.

مميزات الدراسة في تركيا

تتيح تركيا للطلاب الأجانب الدراسة وتجربة المزيج من الحداثة والانفتاح والتقاليد في الوقت نفسه.

ومن التخصصات المتداولة دراستها للطلاب الأجانب في تركيا؛ دراسات الشؤون المتعددة، الثقافات، برامج العلاقات الدولية، دراسات شرق المتوسط، إدارة الأعمال، الهندسة، السياحة والضيافة.

اقرأ أيضًا: “سافر وذاكر”.. 10 أسباب تدفعك لاختيار الدراسة في كندا



اضف تعليقا