الرئيسية » الصحة المدرسية » دراسة توصي بحرمان الأطفال من الألعاب البلاستيكية : خطر داهم على صحتهم

دراسة توصي بحرمان الأطفال من الألعاب البلاستيكية : خطر داهم على صحتهم

يتعرض أبناؤنا بشكل مستمر للألعاب في رياض الأطفال أو حصص النشاط في المدرسة، ما يعرضهم لكثير من البكتريا والجراثيم لا يشعرون بها أثناء اللهو، بما يؤثر سلبًا على صحتهم العامة وتحصيلهم الدراسي بشكل مباشر، خاصة أثناء تعاملهم مع الألعاب البلاستيكية .

باحثون من سويسرا أكدوا أنهم عثروا على كميات كبيرة من الجراثيم في كثير من ألعاب الأطفال المصنوعة من البلاستيك مثل البطة، وأشاروا إلى أن 4 من كل 5 أطفال تنتقل إليهم الأمراض من الألعاب البلاستيكية .

وأوضح الباحثون أن من بين هذه الجراثيم البكتريا العصوية التي تعرف بالزائفة الزنجارية والتي تمثل تحدياً للأطباء في المستشفيات بسبب صعوبة مواجهتها بالمضادات الحيوية الشائعة. كما عثر الباحثون في كثير من هذه الألعاب على فطريات مختلفة.

وأكد الباحثون أن الجراثيم التي عثروا عليها في العينات المُحللة تنتشر على سطح هذه الألعاب بقدر يتراوح بين 5 ملايين و 75 مليون خلية في كل سنتمتر مربع، وأجرت ليزا نوي، كبيرة الباحثين الذين أعدوا الدراسة، تحليلا لبط بلاستيكي مستخدم، وفي ظل ظروف المختبر.

وشددت الباحثة على عدم ضرورة تخلص الآباء القلقين على صحة أبنائهم من هذه الألعاب فوراً، شارحة عن طرق لمنع تلوث هذه الألعاب، قائلة إن أكثر هذه الوسائل فعالية هو المبادرة بعد شراء اللعبة بلصق الثقب أسفل البطة لمنع تسلل الماء إلى داخلها ومنع البكتريا من التوطين داخلها.

اقرأ أيضًا: 8 نصائح علمية لتفادي الأمراض من دورات المياه في المدارس



اضف تعليقا