الرئيسية » حول العالم » حقائق ربما تعرفها لأول مرة عن التعليم حول العالم

حقائق ربما تعرفها لأول مرة عن التعليم حول العالم

يختلف نظام التعليم حول العالم، كما يختلف من حيث الأولوية التي توليها الدول له، كما أن تقسيم اليوم الدراسي يختلف بين المدارس والحكومات حول العالم، تعرضنا لبعضها في مقال سابق تحت عنوان (شاهد بنفسك.. الزي المدرسي حول العالم في صور)، والآن نقدم لكم مجموعة من الحقائق في التعليم حول العالم.

– بلغ تسرب التلاميذ في المرحلة الابتدائية حول العالم 31 مليون عام 2015، بالإضافة إلى 32 مليون طالباً قاموا بإعادة السنة الدراسية نتيجة رسوبهم.

– هناك 11.07 مليون طفلاً في جنوب الصحراء يتركون المدرسة قبل إتمام التعليم الابتدائي، ووصل هذا العدد إلى 13.54 مليون طفلاً في جنوب وغرب آسيا.

– التحاق الإناث بالمدارس أقل من الذكور، ولكن بالمقابل فإن الذكور هم أكثر عرضة لتكرار الصفوف أو الانقطاع عن التعليم من الإناث.

إقرأ أيضًا: بالصور.. أفضل 10 نظم تعليمية على مستوى العالم

 – وفقاً لمنظمة اليونسكو، 61 مليون طفل في سن التعليم الابتدائي لم يلتحقوا بالمدارس عام 2010. ومن بين هؤلاء الأطفال، 47% لم يكن متوقعاً التحاقهم بالمدارس، و26% التحقوا بالمدارس ولكنهم تركوها فيما بعد، و27% المتبقية يتوقع أن يلتحقوا بالمدارس في المستقبل.

– إن الأطفال في المناطق الريفية هم عرضة لترك المدرسة أكثر بمرتين من الأطفال في المدن، بالإضافة إلى أن الأطفال من فئة الـ 20% الأغنى من السكان يلتحقون بالمدارس بمعدل أربع مرات أكثر من فئة الـ 20% الأكثر فقراً.

– في البلدان النامية ذات الدخل المنخفض، يمكن لكل سنة إضافية من التعليم أن تزيد دخل الشخص في المستقبل بمعدل 10 في المئة.

– الأطفال الذين يولدون لأمهات متعلمات أقل عرضة للمعاناة من مشاكل النمو الطبيعي أو سوء التغذية، حيث أن كل سنة إضافية من تعليم الأمهات يقلل من معدل وفيات الأطفال بنسبة 2%.

– يمكن للتعليم أن يقلل من نسبة الأمراض كمرض نقص المناعة المكتسب/الإيدز، حيث يساعد في زيادة المعرفة بوسائل الوقاية اللازمة.

– 53% من الأطفال خارج المدرسة في العالم هم من الإناث، وثلثي الأميين في العالم من النساء.

– يمكّن التعليم المرأة من اتخاذ قرارات سليمة تتعلق بحياتها، على سبيل المثال فإن النساء في مالي من ذوات التعليم الثانوي أو أعلى لديها بالمتوسط 3 أبناء، بينما النساء غير الحاصلات على تعليم لديهم 7 أبناء في المتوسط.

إقرأ أيضَا: في صور.. شاهد 13 مدرسة الأكثر ابتكارا حول العالم

 – معدل معرفة القراءة والكتابة للشباب في أمريكا الجنوبية وأوروبا هي من بين أعلى المعدلات في العالم حيث تتراوح بين 90-100 %. إلا أنه في القارة الأفريقية، يوجد مناطق تكون فيها معدلات معرفة القراءة والكتابة أقل من 50% بين الأطفال الذين تكون أعمارهم دون 18 عاماً.

– في البرازيل يسمح للطلاب في منتصف اليوم الدراسي بالذهاب إلى المنزل وتناول الطعام مع الأهل ثم العودة مرة أخرى

– الصين من أكثر الدول حول العالم التي تفرض على طلابها القيام بالكثير من الواجبات المنزلية، 14 ساعة أسبوعيًا يحتاجها الطالب في الصين للانتهاء من الواجبات.

– أكبر عدد مدارس حول العالم موجودة في آسيا تحديدًا في الهند وأكبر مدرسة في العالم أيضًا موجودة هناك ويدرس بها 32 ألف طالب

– في الدول المتقدمة تحديدًا في الولايات المتحدة الأمريكية 10% زيادة في الراتب السنوي عن كل عام من التعليم يحصل عليه الانسانما يعني أن الحاصلين على شهادات جامعية تزيد دخولهم 40% على غير الحاصلين على تلك الشهادة

– في دولة مثل أستراليا يتم بث الكثير من الدروس عبر الراديو والسبب في ذلك أن الأطفال في بعض المناطق لا يستطيعون الوصول إلى المدرسة يوميًا.

إقرأ أيضًا: الفصول المدرسية حول العالم في 24 صورة !!

اضف تعليقا