الرئيسية » أخبار التعليم » جامعة عين شمس تطلق برنامجها لإعداد القيادات الطلابية

جامعة عين شمس تطلق برنامجها لإعداد القيادات الطلابية

للعام الثالث على التوالي، بدأت  فعاليات برنامج إعداد القيادات الطلابية الذي ينظمه اتحاد طلاب جامعة عين شمس في مصر، تحت رعاية عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للعام.

وبحسب سمير عبد الناصر، أمين عام جامعة عين شمس، فأن برنامج إعداد القيادات الطلابية تجري فاعلياته من خلال معسكرات في مدينة رأس البر في الفترة على ثلاث مراحل أولها  من 7/29 وحتي 8/2  وثانيها من 8/2 إلى 8/6  أما الفوج الثالث فتجري فاعلياته بمدينة مرسي مطروح في الفترة من 8/10 إلى8/14.

وأشار عبد الناصر إلى أن كل فوج يضم 93 طالب وطالبة من مختلف الكليات بالجامعة، موضحاً أن الطلاب يرفعون عدة شعارات مهمة خلال البرنامج منها التطوع، الإبداع، التخطيط، التسويق، وجميعها تخلق طالب قادر علي التفكير خارج  الصندوق يستطيع مواجهة المراحل التي يمر بها الوطن.

أما سحر مجاهد، مدير إدارة رعاية الشباب، فتلفت إلى أن مثل هذه المعسكرات تهدف إلى تدريب الطلاب علي تحقيق أهدافهم بطرق حديثة ومبتكرة إلى جانب عن تزويدهم بمجموعة من المهارات والخبرات الحياتية المهمة.

في حين يعتبر طارق أحمد، مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية، أن مثل هذه المعسكرات ينظمها اتحاد طلاب جامعة عين شمس مجاناً إذ تتحمل الجامعة كافة النفقات من انتقالات و إقامة وتدريب وأنشطة لإفادة الطلبة الإفادة القصوى.

ويؤكد إسلام أحمد سعيد، رئيس اتحاد الطلاب، أن البرنامج يتضمن مجموعة من الندوات والبرامج التدريبية يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين بمختلف المجالات كالتخطيط، والعمل الجماعي، والتسويق، والتواصل، وكيفية إعداد سيرة ذاتية، والقدرة علي الحوار.

يشار إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للانضمام للبرنامج وصل إلى 647 طالب وطالبة من مختلف الكليات بالجامعة، توم اختيار المشاركين والمقبولين بالبرنامج عبر المقابلات الشخصية بالمركز الإعلامى للجامعة.



اضف تعليقا