الرئيسية » التعليم الإلكتروني » جامعة حمدان بن محمد تطرح الدراسات العليا عبر الوسائط الذكية

جامعة حمدان بن محمد تطرح الدراسات العليا عبر الوسائط الذكية

أعلن منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، عزم الجامعة طرح جميع برامجها الأكاديمية، وخاصة برامج الدراسات العليا عبر الوسائط الذكية بحلول عام 2020.

وأكد العور التوجه لتقديم طلبات لهيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإماراتية بطرح برامج الكليات الثلاث بالكامل عبر الوسائط الذكية، والتي تشمل برامج التعليم الإلكتروني، والصحة.

وأوضح أن طرح البرامج عبر الوسائط الإلكترونية يتماشى مع التوجهات الحكومية نحو الذكاء الصناعي بهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية، وذلك من خلال استثمار أحدث التقنيات التكنولوجية.

ما يتيح للطالب الدراسة من أي مكان في العالم عن طريق الفصول الافتراضية. وتتميز هذه البرامج بتقسيم الأسبوع الدراسي الواحد إلى قسمين للتعلم عبر الصفوف الافتراضية.

وتمثل التقسيم في  التعلم مع وجود الدعم الأكاديمي والتعلم الذاتي، وهذه الطريقة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وأفاد العور بأن الجامعة حصلت على الاعتماد لطرح برنامج الماجستير في إدارة الإبداع والتغيير بالكامل عبر الوسائط الذكية ابتداء من الفصل القادم (ربيع 2018).

ويستغني الطالب عن الحضور إلى مقر الجامعة، إلا أنه سيضطر لحضور الامتحان في مقر الجامعة في حال كان الطالب داخل الدولة.

أما بالنسبة للطلبة خارج الدولة، فسيتم تحديد مراكز معتمدة لعقد الامتحان النهائي، مؤكداً أن البرامج المطروحة عبر الوسائط الذكية تحظى بدعم أكاديمي كبير من قبل الجامعة.

وبيّن أن الجامعة أخذت على عاتقها تطبيق نموذج التعلم الذكي منذ 2002، وحصلت بعدها على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة.

ويعتمد التعليم في الجامعة على النموذج المدمج الذي يتألف من 3 محاور رئيسية وهي التعلم وجهاً لوجه، والتعلم الذاتي، والتعلم عبر الصفوف الافتراضية.



اضف تعليقا