الرئيسية » التعليم الإلكتروني » جامعة الطائف تدشن 19 مشروعاً لتقنية المعلومات

جامعة الطائف تدشن 19 مشروعاً لتقنية المعلومات

دشن مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، 19 مشروعاً تقنياً جديداً نفذتها عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات بالجامعة الطائف، ضمن مشروع التحول الرقمي، كما دشن مشروع الموقع الإلكتروني الجديد للجامعة لمواكبة هويتها العصرية.

وأكد الدكتور زمان أن الفترة المقبلة هي فترة تنافس بين الكليات لتقديم أفضل الخدمات الأكاديمية والتعليمية، معلناً في هذا الصدد عن جائزة جامعة الطائف لأفضل صفحة الكترونية على موقع الجامعة للمحتوى الثابت والمحتوى المتغير من أخبار وإعلانات والمحتوى الإبداعي لكل كلية وإدارة.

كما أعلن أيضاً عن جائزة تحفيزية للكليات، تتعلق بتطوير المقررات الدراسية وتحويلها من مقررات ورقية إلى رقمية، بما يؤدي الى نقلة نوعية للجامعة.

من جانبه، أكد عميد تقنية المعلومات في جامعة الطائف الدكتور فواز العسيري، أن هذه المشروعات تعكس التطور المتسارع في الجامعة للتحول نحو الخدمات الرقمية، وتعظيم الإفادة المجتمعية من الخدمات التي تقدمه ضمن مبادرتها لهذا العام “الطائف من جديد”، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

واستعرض الدكتور العسيري نبذة عن المشروعات والأعمال المنجزة والجاري تنفيذها خلال العام الأكاديمي الحالي 1439 هـ، والتي تتضمن مشروعات البنى التحتية وأمن المعلومات، ومشروعات تطوير تجهيزات البنية التعليمية، ومشروعات البرمجيات والأنظمة الإلكترونية، والأعمال التطويرية الداخلية لفريق العمادة.

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز في تلك المشروعات وصل إلى 80 % خلال هذا العام 1439هـ، لافتاً النظر إلى أنه تم إنجاز أغلب تلك المشروعات بجهود فريق العمل بالعمادة، الأمر الذي كان له الأثر في توفير ملايين الريالات، مضيفاً “أن أغلب المشروعات تم إنجازها بنسبة 100 %.

اقرأ أيضًا: تعليم الباحة يحقق جائزة التميز في التعليم الإلكتروني



اضف تعليقا