الرئيسية » مناهج ودراسات » جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية تقدم بشرى سارة للطلاب

جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية تقدم بشرى سارة للطلاب

قدمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية بشرى سارة للطلاب، بعدما أعلنت عن فتح باب استقبال مشروعات البحوث العلمية الطبية داخل دولة الإمارات، والتي سيتم من خلالها اختيار البحوث التي ستدعمها الجائزة ضمن فعاليات دورتها العاشرة 2017 – 2018.

وفي هذا الصدد، أشار عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة، إلى دور الجائزة الريادي كونها الجهة الأقدم لدعم البحث العلمي في الإمارات عبر 18 عاماً من الدعم المتواصل للبحوث الطبية، تحقيقاً لهدف رئيسي من رسالة الجائزة.

وأضاف أن كافة طلبات الدعم والمستندات والأوراق المطلوبة تقدم إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية، تسهيلاً على المتعاملين إلى جانب اتخاذ كافة إجراءات التقييم اللازمة لهذه البحوث.

ولفت إلى أن الجائزة ستطلق حملة إعلانية عن فتح باب استقبال طلبات دعم البحوث في معظم المؤسسات الأكاديمية والمراكز البحثية والعلاجية في كافة إمارات الدولة، من أجل تقدم أكبر عدد ممكن من الباحثين بطلبات الدعم.

وذكر سهام الدين كلداري رئيس لجنة مِنح البحوث الطبية، أن مشروعات البحوث المقدمة ستمر بمراحل عدة من التدقيق من قبل كل من لجنة منح البحوث الطبية والمحكمين الدوليين، لتقييم أهمية كل بحث على حدة ودراسة إمكانية تطبيقه على أرض الواقع.

اضف تعليقا