الرئيسية » أخبار التعليم » تعليم نجران يقيم ورشة عمل عن “مراجعة لائحة تقويم الطالب “

تعليم نجران يقيم ورشة عمل عن “مراجعة لائحة تقويم الطالب “

أقامت إدارة تطوير مهارات التربويات في مجال التعليم، بتعليم منطقة نجران أمس، ورشة عمل بعنوان “مراجعة لائحة تقويم الطالب “، بحضور مديرة الإدارة جميلة الأحمري، ومشرفة الشؤون التعليمية شايعة الوادعي، وذلك بمقر الإدارة.

وهدفت الورشة إلى مراجعة لائحة تقويم الطالب ، وإعداد الدراسة لإصدارات أخرى، وتحديد ما يناسب مراحل التعليم العام من اللائحة، وتعديل بعض المصطلحات وإضافة التعريفات، وتنوع أساليب التقويم وأدواته لضمان قياس مخرجات التعلم وتحسين جودته.

ونوقش خلال الورشة لائحة التقويم من المادة الأولى وحتى الثالثة عشر، والمستجدات التي قد تطرأ على النظام الفصلي، وأهم التعريفات في اللائحة, ومدى وضوحها من عدمه.

وكانت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم نجران سراء سعيد الشهراني، دشنت حلقات النقاش مع أولياء الأمور، ضمن برنامج “الشراكة مع الأسرة والمدرسة والمجتمع”، بمشاركة عدد من المدارس، وبحضور مشرفة الشؤون التعليمية شايعة الوادعي، ومديرة وحدة الشراكة مع الأسرة والمدرسة والمجتمع “ارتقاء ” صباح القرني، وذلك في الثانوية الرابعة للبنات بنجران.

واستهدف اللقاء التعريف بأهمية شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع، وأهمية المشاركة المجتمعية في التعليم ومفهومها، وتعزيز المشاركة بين الأسرة والمجتمع، والعمل على ترسيخ دعائم الشراكة بينها، والتأكيد على أهميتها للجهات المعنية بالتنفيذ في رفع قيمة التعليم ومستوى أداء النظام التعليمي، والوقوف على أبرز التوجهات العلمية والعملية في مجالات الشراكة الأسرية والمجتمعية المختلفة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المحاور أهمها تعزيز الشراكة والقضاء على السلبية لتطوير التعليم، وإنشاء مجتمع افتراضي لتوسيع التفاعل والشراكة، والبحث عن الطلاب الموهوبين، وتثقيف وإشراك الأسرة، ودمج التدريب الذهني في المدارس والمنزل، والاندماج الاجتماعي والتربوي، وتمكين الأسرة والمجتمع تربوياً وتعليمياً.

اقرأ أيضًا: دور التقويم في نجاح العملية التعليمة ؟



اضف تعليقا