الرئيسية » أخبار التعليم » تعليم مكة يدشن مبادرة ” التطبيق الإلكتروني “

تعليم مكة يدشن مبادرة ” التطبيق الإلكتروني “

دشنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في مكتب تعليم جنوب مكة، أمس، مبادرة ” التطبيق الإلكتروني ” نفذتها المشرفتان التربويتان انتصاف معلا الحازمي ومنى إبراهيم الطريف بإشراف من مديرة المكتب زكية الصبحي.

تأتي المبادرة في إطار رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ وتأييداً لمبدأ زكاة العلم ونشره وما للتقنية الحديثة من أثر في صياغة الوعي المستنير لدى أفراد المجتمع .

وأوضحت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الدكتورة أمنة الغامدي، أن المبادرة هدفت إلى تعزيز الشراكة البينية وتبادل الخبرات بين الأقسام والشعب داخل المكتب وخارجه ونشر ثقافة الوعي في الميدان التربوي حيث يكون لكل قسم وشعبة نافذته الخاصة به والتي من خلالها ينشر كلٌ منجزاته وما يطرأ على الميدان التربوي من مستجدات علمية وتربوية ومشاريع وتجارب من داخل المملكة أو خارجها.

وأشارت إلى أن الهدف الأسمى من ذلك هو تحقيق الاستفادة في تحسين العملية التعليمية وطرح موضوعات تربوية قابلة للنقاش لتفعيل دور المجتمعات المهنية وكذلك نافذة خاصة بحصر منجزات المكتب والمدارس التابعة لها توثيقاً لها، مع العلم بأنه من قوانين التطبيق أن لا يتم النشر إلا من الأعضاء المسجلين رسمياً في التطبيق من داخل المكتب.

وأكدت أن المبادرات التي يتبناها تعليم مكة تسهم وبشكل كبير في تحقيق متطلبات النجاح وتوسيع قاعدة المشاركة والاستفادة من الخبرات والتوجهات الفاعلة مع ضمان الجودة وذلك لتطوير الثقافة التي توضع محل التطبيق لإحداث الأثر المنشود تجسيدًا لسياسات الوزارة الرامية إلى تحقيق رؤية ٢٠٣٠ م والتي تسعى إلى رفع مستوى مخرجات التعليم بما يحقق المواءمة مع متطلبات التنمية، واحتياجات المجتمع، لاسيما ما تسهم به هذه المبادرات من تحقيق الأهداف الاستراتيجية المطلوبة لتشييد مستقبل واعد في تطور التعلم التقني.

اقرأ أيضًا: تعليم مكة المكرمة يدشن برنامج تأهيل قادة المستقبل



اضف تعليقا