الرئيسية » أخبار التعليم » تعليم مكة تعقد ملتقى ” إنجاز وريادة ” لتطوير آداء المدارس

تعليم مكة تعقد ملتقى ” إنجاز وريادة ” لتطوير آداء المدارس

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في وحدة تطوير المدارس، أمس، ملتقى تطوير تحت شعار ” إنجاز وريادة “، والذي يستهدف تطوير أداء مدارس التعليم وتشجيع المبادرات التطويرية النوعية وطرحها.

واستهدف الملتقى ٢٠٠ تربوية من مديرات الإدارات ومديرات المكاتب وقائدات المدارس بهدف تحقيق تكامل مشترك بين الكيانات الإشرافية في إدارات ومكاتب التعليم وبين الكيانات المتمثلة في وحدة تطوير المدارس ودعم المدارس المطبقة لنموذج تطوير المدارس والتعاون المشترك مع إدارات ومكاتب التعليم.

وأوضح مدير الإدارة العامة بتعليم منطقة مكة المكرمة محمد الحارثي أن أنموذج تطوير المدارس ينطلق من الرؤى المستقبلية التي حددتها الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم في المملكة التي تطمح إلى أن تكون المدرسة محور اهتمامها المتعلم وماتوفره له من تعليم عالي وجودة جاذبة ومعززة للتعليم وبيئة تعليمية ومحفزة للإبداع ذات قيادة فاعلية ومعلمين مؤهلين وذات مسؤولية مجتمعية .

من جانبها أكدت مساعدة مدير التعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة آمنة محمد الغامدي أن برنامج تطوير يسهم في الارتقاء بالممارسات التربوية في مدارسنا، كما يساعد في تجويد أداء إدارات التعليم من خلال تأسيس مفهوم المجتمع التعليمي فكراً وممارسة.

وتابعت: تشتمل المدرسة على كفاءات بشرية مؤهلة تأهيلاً عالياً في مجالاتهم يمتلكون مجموعة من المهارات والممارسات النوعية التي تسهم في تأهيل الطالبات كي يكن مواطنات صالحات مشاركات في عملية التنمية بإيجابية ومتمكنات من التعامل بوعي مع المتغيرات العالمية ومعطيات العصر لما فيه مصلحتهن ومصلحة وطنهن ومصلحة الإنسانية .

ويتضمن ملتقى إنجاز وريادة ، عدة محاور متمثلةً في تقديم أوراق عمل من قبل مديرات الإدارات ومديرات المكاتب التي تستهدف تحقيق التكامل ، تلا ذلك أوراق عمل قائدات المدارس مستهدفةً تفعيل الشراكة المجتمعية في التعليم ، وعرض تقني للمبادرات ونتائج المشاريع التطويرية في مدارس تطوير ومشاركات مقدمة من قبل طالبات المدارس.

اقرأ أيضًا: تعليم مكة يعقد اللقاء التعريفي الأول عن الاختبارات الدولية TIMSS



اضف تعليقا