الرئيسية » أخبار التعليم » “تعليم مكة المكرمة” ينظم برنامجا تدريبيًا لتحسين النظام الإداري

“تعليم مكة المكرمة” ينظم برنامجا تدريبيًا لتحسين النظام الإداري

من أجل تطوير وتحسين النظام الإداري عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، البرنامج التدريبي الأول للتقويم الذاتي المؤسسي لبناء نظام إداري متكامل، بحضور عددٍ من القيادات التربوية والمشرفين والمشرفات التربويات، وذلك بقاعة الجوهرة في فندق هوليدي إن .

واستهدف البرنامج قيادات إدارات ومكاتب التعليم (بنين – بنات )، بهدف تطوير وتحسين النظام الإداري والأداء المؤسسي للإدارات والأقسام والمكاتب التعليمية بتطبيق منهجية التقويم الذاتي المؤسسي والارتقاء بالإدارات والمكاتب التعليمية.

وذلك من خلال بناء مرجعية موحدة في طرق التقييم، تساعد على قياس مدى التقدم والتطور في الأداء المؤسسي ومساعدة الإدارات في التخطيط وإعادة التخطيط والتحقق من مستوى تحقيق الإدارات لأهدافها.

وأوضح محمد بن مهدي، مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة، أن البرنامج يعمل بمنهجية منظمة لمراجعة أداء الإدارة ويسهم في التعرف على أبرز نقاط القوة وفرص التحسين للإدارة وتنفيذ إجراءات التحسين والتطوير وقياس النتائج المحققة للأهداف.

وأكد الحرص على أن تكون ثقافة التقويم الذاتي المؤسسي هي ثقافة هذا العام لتعليم مكة المكرمة، ومبيناً بأن هذا اللقاء الإثرائي يكشف بمنهجية علمية كيفية تقويم أعمالنا لنقدمه للآخرين بأجمل صور وأجود أداء.

اضف تعليقا