الرئيسية » أخبار التعليم » تعليم صبيا تستقبل طلبات الترشح للعمل في الإشراف التربوي

تعليم صبيا تستقبل طلبات الترشح للعمل في الإشراف التربوي

أعلنت إدارة التعليم بمحافظة صبيا، بدء استقبال طلبات المرشحين للعمل في مجال الإشراف التربوي “بنين”، في عدد من التخصصات وفقاً للتشكيلات الإشرافية المعتمدة من قبل وزارة التعليم.

وقال مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية رئيس لجنة التشكيلات الإشرافية ضيف الله بن علي الحازمي، إن الإدارة أبلغت جميع مدارس البنين بآلية وضوابط الترشيحات للمقاعد الإشرافية.

ودعا الحازمي، كل من تنطبق عليهم ضوابط الترشيح العامة والخاصة للتقدم بطلبات الترشيح في أحد مجالات العمل الإشرافي المعلن عنها ، في موعد أقصاه يوم الخميس المقبل.

في سياق آخر، اختتمت إدارة تعليم صبيا فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمته ضمن مبادرة ارمكوا ولجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم “تراحم” بمنطقة جازان، تحت عنوان “المهارات الإعلامية الناقدة”.

واستهدف البرنامج تنمية الوعي الوطني وتمكين الطالبات من نقد الرسائل الإعلامية وتعريفهن بالإعلام ووسائله وأنواعه وطرق وكيفية استخدام الإعلام والاستفادة منه، بالإضافة إلى توعيتهن وحمايتهن من الأفكار الضالة، خاصة الأفكار المتطرفة، والفرق بين الإعلام الهادف وغير الهادف.

واشتمل البرنامج الذي شاركت فيه 51 طالبة على العديد من المحاور منها التعريف بالإعلام، واستعراض نماذج من الإعلام المحايد والاعلام المتحيز، واستعراض العديد من النماذج التي تبرز خطورة الرسائل الإعلامية المباشرة وغير المباشرة وتأثير تلك الرسائل على المتلقين للرسالة، لحماية المجتمع وبناء أفراد أسوياء وغرس حب الوطن بداخلهم.

اقرأ أيضًا: “تعليم صبيا” ينظم ملتقى القيادة المدرسية الثالث



اضف تعليقا