الرئيسية » الصحة المدرسية » تعليم صامطة يدرب الطلاب على الإسعافات الأولية

تعليم صامطة يدرب الطلاب على الإسعافات الأولية

عقد مكتب تعليم صامطة ، دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية، بمدرسة الطبري الثانوية بالمحافظة، عددا من المهارات والمعلومات في مجال الإسعافات الأولية وأهم عمليات الإسعاف الأولى كالإنعاش القلبي الرئوي.

كما تضمنت الدورة التي قدمها المدرب محمد البلوي، لطلاب المدرسة، كيفية التعامل مع النزيف وتضميد الجروح والتعامل مع الحريق والتسمم وتثبيت الكسور.

وتأتي الدورة ضمن النشاطات والفعاليات التدريبية التي ينفذها المكتب خلال هذا العام، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى الطلاب، ودعم وتعزيز ممارسة الأنشطة الثقافية التطوعية.

ويتعرض الطلاب في كثير من الأحيان للإصابة في فترة وجودهم بالمدرسة، نتيجة كثرة حركتهم أو لعبهم؛ والحفاظ عليهم ورعايتهم أمر لا يحتاج للحديث فيه، ولذلك لا بد من الاستعداد دائمًا، ومعرفة الإسعافات الأولية التي نستطيع إنقاذهم بها، في أي حالة طارئة.

في سياق قريب، نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الصحة المدرسية، في وقت سابق، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة برامج تثقيفية توعوية حول دور الهيئة وأهمية الإسعافات الأولية.

وأفاد مدير إدارة الصحة المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة محمد بن مستور الصليمي، أن البرامج يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى منسوبي التعليم وطلابه.

وأكد أن رعاية الطلاب لأنفسهم وأصدقائهم وأي من أفراد أسرتهم، أمر في غاية الأهمية، لإجراء الإسعافات الأولية الضرورية لهم، في حالات الجروح أو الاختناقات أو غيرها.

اقرأ أيضًا: الإسعافات الأولية الطارئة حال إصابة الطفل في المدرسة



اضف تعليقا