الرئيسية » أخبار التعليم » “تعليم المذنب” يبدأ حصر الأميين بالمحافظة

“تعليم المذنب” يبدأ حصر الأميين بالمحافظة

بدأت إدارة التعليم بمحافظة المذنب، حصر الأميين والأميّات بالمحافظة والمراكز التابعة لها، بهدف القضاء على الأمية وتحقيق مبادرة التعليم مدى الحياة “استدامة”.

وقال مدير تعليم المذنب، عثمان بن إبراهيم العثمان، إن المشروع يأتي تنفيذًا للخطة الإجرائية لمشروع العقد العربي الذي يهدف للقضاء على الأمية في جميع أنحاء الوطن العربي وتزامنًا مع اليوم العربي لمحو الأمية الموافق للثامن من يناير 2018م ، الذي تم الاحتفاء به في المدارس خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح العثمان، أن الخطة تأتي في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030م من خلال مبادرات التحول الوطني 2020م .

ولفت إلى أنه تم إطلاق رابط لحصر الأميين والأميات في تعميم على جميع المدارس بهدف حصر الأميين والأميات الوصول لأماكن تواجد الفئات المستهدفة وتقديم البرامج المناسبة لهم.

وتابع: جهود المحافظة سعيًا منها لتحقيق رؤى وتطلعات القيادة الحكيمة لمحاربة الأمية والقضاء عليها.

وأكد مدير تعليم المذنب، أهمية تضافر الجهود وتفعيل مشاركة الجهات ذات العلاقة من خلال الشراكة المجتمعية تحقيقًا للنتائج المرجوة في محاربة الأمية والقضاء عليها بحلول 2022م /1443هــ وإعلان محافظة المذنب بلا أمية.

اقرأ أيضًا: اليونيسف: 59 مليون شاب في بلدان الصراعات والكوارث أمـّيون

في سياق آخر، نفذ قسم النشاط الطلابي بنين بتعليم المذنب برنامجا تدريبيا لبرنامج خدمة المجتمع ” أهلها ” الذي يقام بالتعاون بين وزارتي التعليم والعمل .

وأوضح المشرف على البرنامج بدر بن محمد الرشيد، أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة خمسة أيام مستهدفا 18 متدرباً من مشرفي ورواد نشاط من قسم النشاط الطلابي (بنين)، يهدف إلى تأهيل المتدربين والمتدربات وإعدادهم لتدريب رواد ورائدات النشاط لتدريب الطلاب والطالبات كمرحلة تالية.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى إشراك الطلاب في الخدمة المجتمعية لما لها من أهمية في تحفيز السلوك الإيجابي ، لإعدادهم للنجاح من خلال تعزيز السمات الشخصية لهم وإكسابهم المهارات اللازمة.

اقرأ أيضًا: برنامج قيمي يدفع 95% من طلاب 4 مدارس سعودية نحو الإيجابية



اضف تعليقا