الرئيسية » أخبار التعليم » تعليم المدينة يستعد لاستقبال الطلاب في الاختبارات النهائية

تعليم المدينة يستعد لاستقبال الطلاب في الاختبارات النهائية

كثفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، استعداداتها لاستقبال أكثر من 350 ألف طالب وطالبة لإجراء الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام 1439.

وحرص مدير عام تعليم المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم والقيادات التعليمية بالمنطقة ومديرو مكاتب التعليم والقيادات المدرسية، على تهيئة البيئة المدرسية والأجواء التربوية المناسبة لأداء الاختبارات .

وقال العبدالكريم، إن ما يزيد على 350 ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية والمعاهد سيتقدمون للاختبارات، وسط تكامل كافة الاستعدادات والترتيبات والأجواء الملائمة التي هيأتها لهم لأداء اختباراتهم في جوٍّ من الراحة والاطمئنان النفسي .

وأوضح أن مكاتب التعليم الداخلية والخارجية بقطاعي البنين والبنات وإدارات وأقسام الإدارة؛ منوط بها أداء مهامها المكملة لأدوار المدارس، من خلال تهيئة قاعات الاختبارات والفصول والتحقق من جاهزيتها، مطالباً أولياء الأمور بتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والمتابعة المستمرة لهم وتحفيز أبنائهم.

وأردف بأن مكاتب التعليم تعمل أيضًا على التهيئة النفسية الجيدة التي تعينهم على تحقيق النجاح والتميز في المسيرة التعليمية ، مشدداً على أهمية تكامل دور الأسرة مع المدرسة في مساعدة الطلاب خلال هذه الفترة ومتابعتهم ، مهيباً بالطلاب تنظيم أوقاتهم وبذل مزيد من الجهد لتحقيق النجاح والتفوق وعدم تعريض أنفسهم للسهر أو الإرهاق خلال هذه الفترة ؛ لما له من تأثير سلبي عليهم.

وأكد أهمية توفر الرعاية الصحية الأولية لجميع الطلاب خلال أدائهم اختباراتهم وفق الخطة الصحية التي رسمتها إدارة الصحة المدرسية بتعليم المدينة.

اقرأ أيضًا: تعليم المدينة المنورة يناقش أمن المعلومات ومخاطر الإنترنت



اضف تعليقا