الرئيسية » التعليم الإلكتروني » تعليم المدينة المنورة يناقش أمن المعلومات ومخاطر الإنترنت

تعليم المدينة المنورة يناقش أمن المعلومات ومخاطر الإنترنت

في وقت تزايدت فيه أخطار الإنترنت، وباتت تهدد الجميع من مختلف الفئات العمرية، عقدت إدارة تقنية المعلومات بتعليم المدينة المنورة، ندوة بعنوان ” أمن المعلومات والاستخدام الآمن للإنترنت وبرامج التواصل الاجتماعي”.

حضر الندوة التي استهدفت التوعية بمخاطر الإنترنت وسبل أخد الحيطة وتأمين الحياة الشخصية وبناء جدار خرساني لتأمين المعلومات، أكثر من 200 طالب من الدارسين بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بالمدينة المنورة.

وناقشت الندوة التي قدمها المشرف التربوي بإدارة تقنية المعلومات مشاري بن محمد الجهني، جوانب معلوماتية حول التعريف بأمن المعلومات وخطر البرامج الضارة، وطرق اختراق الحسابات، ووسائل الحماية، وأمن الشبكات اللاسلكية.

كما تناولت الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، إضافةً إلى الجرائم الإلكترونية، ومفهوم الأمن السيبراني.

وقال مدير إدارة تقنية المعلومات المهندس ماجد بن عبدالرحمن البيجاوي، إن الندوة هدفت إلى توعية الطلاب بأساليب الاستخدام الآمن للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف عقب انتهاء الندوة أنها استهدفت أيضًا توعية الطلاب بالمخاطر الناتجة عن الاستخدام الخاطئ وكيفية التعامل الصحيح مع التقنية، وتقديم كل ما هو مفيد لتنمية المعرفة لدى أبناءنا الطلاب في هذا المجال.

وأكد البيجاوي، حرص وزارة التعليم على تقديم كل جديد فيما يخص أمن المعلومات، وكيفية الاستفادة من مميزات شبكة المعلومات الدولية أو الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”، وتفادي أضرارها التي تهدد جميع مستخدميها، ولتحقيق الأمان الشخصي والمجتمعي.

اقرأ أيضًا: كيف تحمي طفلك من أخطار الإنترنت؟



اضف تعليقا