الرئيسية » أخبار التعليم » “تعليم الشمالية” ينفذ معسكر اليوم الكامل لطلاب الابتدائية

“تعليم الشمالية” ينفذ معسكر اليوم الكامل لطلاب الابتدائية

نفذت إدارة تعليم منطقة الحدود الشمالية ممثلة بقسم النشاط الاجتماعي، معسكر اليوم الكامل لطلاب للمرحلة الابتدائية، وذلك بمدرسة محمد بن القاسم الابتدائية بعرعر .

واشتمل المعسكر الذي حضره أكثر من 70 طالباً من مدارس المرحلة الابتدائية بعرعر، على حلقة تعارف، ومحاضرة حول السلوك الإيجابي الذي يفترض أن يمارسه الطلاب بالمدرسة، ودورة تدريبية في مهارات التفكير، بالإضافة إلى ألعاب حركيّة وترفيهية، ومسابقة ثقافية، ودوري كرة قدم في البلايستيشن .

ويهدف المعسكر إلى تحقيق مبدأ التآخي والتعارف والتعاون بين الطلاب المشاركين، وتدريبهم على تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وخدمة المجتمع وذلك تحت إشراف معلمين متخصصين.

وكانت الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بتعليم الشمالية، اختتمت برنامجًا بعنوان “التخطيط للتدريس ” ضمن سلسلة برامج المهارات الأساسية لتمكين المعلم قدمه المدرب فارس متعب العنزي، وذلك في المكتبة العامة بعرعر .

وتحدث العنزي في البرنامج الذي استمر لمدة 4 أيام ، عن الاستراتيجيات والمهارات التي يحتاجها المعلم في التخطيط، مستعرضاً أساليب التدريس الحديثة من التعلم النشط والتعلم باللعب، كما وزعت على المتدربين حقيبة تدريبية خاصة بالبرنامج.

كما نظم قسم النشاط الكشفي، حملة لنظافة البيئة وحمايتها، ضمن المشروع الوطني الكشفي ، وذلك بمشاركة أكثر من 450 كشافاً من مدارس عرعر.

وقام الكشافين مع قاداتهم بتنظيف بعض الحدائق العامة والساحات والميادين في عرعر وزراعة العديد من الأشجار والورود في الحدائق وعمل صيانة لبعض اللوحات الارشادية في المسطحات الخضراء .

وأوضح رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم الشمالية بندر أبا الخيل أن مثل هذه البرامج تعزز لدى الكشافين روح العمل الجماعي، وتنشر ثقافة الأعمال التطوعية في خدمة المجتمع.

اقرأ أيضًا: تعليم المدينة المنورة يختتم ملتقى القيادة المدرسية



اضف تعليقا