الرئيسية » التعليم الإلكتروني » تعليم الشرقية يطلق ” الطابور الإلكتروني ” لكسر الروتين

تعليم الشرقية يطلق ” الطابور الإلكتروني ” لكسر الروتين

أطلق الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية ” الطابور الإلكتروني ” بمجمع الأمير محمد بن فهد “قسم المتوسط” وسط حضور عدد من مسؤولي مكتب التعليم بالشرقية.

وتتضمن فكرة “الطابور الإلكتروني” تحويل نشاط “الطابور” من المحتوى التقليدي إلى تسجيل فقرات الاصطفاف على قرص مرن بأحدث الوسائل الصوتية والتقنية والمؤثرات البشرية ابتداء من توجيه ونداء الطلاب للتوجه إلى أماكنهم في الاصطفاف مرورا بأداء التدريبات الصباحية ثم أداء النشيد الوطني والإذاعة الصباحية و يختتم بعملية انصراف الطلاب للفصول حيث تم اعداده بمشاركة طلاب ومذيعين متمرسين في عالم الإلقاء والإنشاد .

ويهدف الطابور الإلكتروني بمجمع الأمير محمد بن فهد “المرحلة المتوسطة” لكسر روتين الاصطفاف الصباحي ونقله لعالم التكنولوجيا تماشياً مع رؤية المملكة 2030 و أضافة أجواء من البهجة والفرحة على طلاب المجمع تحت إطار منظم ودقيق

وحضر إطلاق الطابور الإلكترونى الدكتور سامي العتيبي مساعد المدير العام للشؤون التعليمية و فهد الغفيلي مساعد المدير العام للشؤون المدرسية و عبدالعزيز السلامة مدير مكتب التعليم بغرب الدمام و ماجد الظاهري رئيس قسم التربية الرياضية .

وعبر المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان عن سعادته بتدشين هذه التجربة التي شدد على أنها فريده من نوعها وانه لمس التغيير في وجوه الطلاب بعد نقل الاصطفاف من النهج التقليدي لعالم التكنولوجيا.

وأضاف: “سنسعى لنقل هذه التجربة وتوجيه كافة مدارس المنطقة الشرقية بتطبيقها لاسيما أنها ستزيد من تحسين جودة العمل والمحافظة على الوقت بدقة عالية”، وختم حديثة بالشكر الجزيل لكافة منسوبي مجمع الأمير محمد بن فهد ولأصحاب الفكرة التي ستضيف الكثير من البيئة الصحية للطلاب في المراحل الدراسية .

اقرأ أيضًا: إطلاق مهرجان رشاقة في 40 مدرسة بالشرقية للتوعية بمخاطر السمنة



اضف تعليقا