الرئيسية » مناهج ودراسات » تعليم الخبر يستعد لإطلاق نظام المقررات في مدارس الثانوية

تعليم الخبر يستعد لإطلاق نظام المقررات في مدارس الثانوية

عقد مكتب التعليم بالخبر، ورش عمل ضمن برنامج تهيئة مدارس الثانوية لتطبيق نظام المقررات، حيث انطلقت ورش عمل تستهدف القيادات المدرسية قدمها قائد ثانوية الخبر مقررات تركي الحربي، ووكيل الشؤون التعليمية جاسم العبود، بحضور جميع القيادات المدرسية للمرحلة الثانوية بقطاع الخبر.

وأوضح مشرف القيادات المدرسية بمكتب التعليم بالخبر ياقوت الياقوت أن البرنامج يستهدف في مرحلته الأولى القيادات المدرسية من خلال ورشة عمل مخصصة لهم ثم تقام ورشة عمل أخرى خلال هذا الأسبوع كمرحلة ثانية لوكلاء الشؤون التعليمية في المرحلة الثانوية.

فيما سيتم تدريب وكلاء شؤون الطلاب في المرحلة الثالثة وصولا إلى بقية منسوبي المدارس في وقت لاحق.

وأكد الياقوت على أهمية ورش العمل واللقاءات التعريفية للقيادات المدرسية ومنسوبي مدارس المرحلة الثانوية قبل البدء في تطبيق النظام، مشيرا إلى استمرار مثل هذه اللقاءات خلال الفترة القادمة.

وقال مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني، إن تطبيق نظام المقررات في جميع مدارس الثانوية سيكون بشكل مرحلي خلال 3 سنوات، بدءا بالأول الثانوي في العام الدراسي القادم 1439-1440هـ.

وبيّن أن برنامج التهيئة الذي أطلقته شعبة القيادة المدرسية بالمكتب يأتي على خمس مراحل تبدأ بالقيادات ثم وكلاء الشؤون التعليمية ثم وكلاء شؤون الطلاب فيما تأتي المرحلة الرابعة لمنسوبي المدارس وتختتم المراحل الخمس بتهيئة المدارس المتوسطة.

اقرأ أيضًا: “التعليم” تدرج كتابًا جديدًا لطلاب التعليم الثانوي العام المقبل



اضف تعليقا