الرئيسية » الصحة المدرسية » تعليم الجوف يطلق برنامج ” صحتي في خطوتي ” بأبو عريش

تعليم الجوف يطلق برنامج ” صحتي في خطوتي ” بأبو عريش

تحت شعار ” صحتي في خطوتي “، نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، برنامج المشي الصحي، بمشاركة أكثر من 650 طالبًا ومعلمًا من منسوبي مدارس أبو عريش.

حضر الفعاليات محافظ أبو عريش محمد الشمراني، ومساعد مدير تعليم جازان للشؤون التعليمية ياسر الدويري، ومدير مكتب التعليم بمحافظة أبو عريش الدكتور حسن بن أبكر خضي، وعدد من مديري الجهات الحكومية بالمحافظة والقيادات التعليمية والتربوية.

وقال مشرف البرنامج حمد كريري، إن البرنامج انطلق من ثانوية أبو عريش الأولى وصولًا إلى الممشى الجنوبي بالمحافظة، أحد البرامج الرياضية المعززة للصحة والهادفة لترسيخ العادات الصحية السليمة.

وأضاف أن فعاليات البرنامج اشتملت على معرض أقيم بمقر الثانوية الأولى بأبي عريش، حوى العديد من اللوحات الإرشادية والأدوات الرياضية التي تساعد على ممارسة الرياضة بصورة صحية وآمنة لجسم الإنسان بمختلف الأعمار، كما احتوى المقر على عيادة لقياس الضغط والسكر للمشاركين.

وأشار كريري، إلى أن البرنامج يأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية بهدف تثقيف الطلاب وحثهم على ممارسة الرياضة بشكل عام وممارسة رياضة المشي كممارسة صحية بوجه خاص.

في سياق قريب، كانت إدارة الصحة العامة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، نظمت مهرجان رشاقة ، بالشراكة مع إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في مركز الأمير سلطان للتقنية “سايتك”.

واستهدف المهرجان رفع الوعي بأهمية ممارسة الرياضة مرة أسبوعيا على أقل تقدير من 13% إلى 40% للحد من انتشار السمنة بين طلاب المدارس، فضلًا عن التعريف بنوعية الأطعمة الواجب تناولها لتفادي السمنة وتحقيق التركيز الأفضل للطلاب، بالإضافة إلى صحة الجسم.

اقرأ أيضًا: تحذير هام من “تعليم الجوف” بشأن تعليق الدراسة



اضف تعليقا