الرئيسية » أخبار التعليم » تعليم الباحة يرصد 20 مليون ريال لصيانة المدارس

تعليم الباحة يرصد 20 مليون ريال لصيانة المدارس

اعتمد مدير عام تعليم الباحة سعيد بن محمد مخايش، إرساء العقود المتعلقة بصيانة المدارس (للبنين والبنات) ومكاتب التعليم والمباني الإدارية لمدة ثلاث سنوات قادمة ابتداء من نهاية العقود السابقة بمبالغ قاربت (20) مليون ريال.

وقال مساعد المدير العام للخدمات المساندة المكلف عمر هجاد عمر، إن هذه العقود تستهدف تطوير وتحسين واستمرارية تشغيل وصيانة المباني الإدارية والمدارس والعمل على توفير بيئة تعليمية جاذبة من خلال اختيار شركات ومؤسسات مؤهلة ومتخصّصة لتنفيذ تلك الأعمال.

وأضاف أن تحسين المباني بهدف القيام بدورها في المحافظة على المنشآت الحكومية ودعمها في الاستمرار في تقديم أعمالها اليومية لتبقى بيئة صالحة للعمل مفيدا أن التوقيع مع الشركات جاء بناء على موافقة مقام الوزارة، وتنفيذا للتوجيهات بسرعة تنفيذ مشاريع الصيانة والاستعانة بالخبرات والشركات المتخصصة في هذا المجال، والاستفادة من الميزانيات المخصصة لذلك.

ومن جهته أشاد المدير العام للتعليم بالدعم غير المحدود الذي تلقاه مسيرة التعليم بالمملكة من القيادة الرشيدة ،مؤكدا أن بناء الإنسان من الأولويات التي تحتل المكانة العالية في اهتمامات القيادة الرشيدة.

ونوه بما تبذله وزارة التعليم من جهود وإعداد الخطط والبرامج التي تعمل على تحقيق على تحقيق الأهداف السامية للتعليم من خلال تهيئة وتوفير بيئة تعليمية جاذبة ومحققة لأهداف العمل التربوي والتعليمي.

وتابع: تعليم الباحة بادر مبكرا في الاستفادة من الميزانية المخصصة لمشاريع الصيانة للمباني التعليمية وتوقيع العقود مع الشركات الرائدة في هذا المجال، والذي سيسهم وبشكل كبير في الإسراع في تنفيذ ومتابعة أعمال تشغيل وصيانة المدارس والمباني وبشكل مستمر والعمل على توفير أعلى معدلات الأمان والسلامة لمبانيها كافة، وفقاً لبرامجها وخططها الموضوعة حتى لا يتسبّب أيُّ تأخير في التأثير على سير العملية التعليمية،

وأردف بأن دعم واهتمام الوزارة يعمل على تحقيق الجودة العالية في الأداء التشغيلي لمرافق المبنى المدرسي التي تطمح إليه الإدارة، وحتى تعود بالنفع والفائدة على مستخدمي المباني التعليمية.

اقرأ أيضًا: تعليم الباحة يحقق المركز الأول في المسابقة الوطنية للغة العربية



اضف تعليقا